Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/02/2008 G Issue 12929
الخميس 14 صفر 1429   العدد  12929
دور العرض المصرية تعرض (سكر بنات)

القاهرة - (د. ب. أ)

بدأت دور العرض المصرية أمس الأربعاء عرض الفيلم اللبناني (سكر بنات)، وهو أول فيلم روائي طويل من إخراج نادين لبكي التي لمعت في عالم الفيديو كليب واستطاعت أن تثبت في أول أفلامها أنها مخرجة واعدة لفتت أنظار النقاد وصناع السينما في العالم العربي وخارجه.

واحتفلت شركة جودنيوز سينما مساء الثلاثاء بعرض الفيلم، الذي يعد أول فيلم لبناني توزعه الشركة في مصر، والفيلم الثاني الذي يعرض تجاريا في البلاد، بعد فيلم المخرج فيليب عرقتنجي (بوسطة) الذي عرض العام الماضي بعد غياب أكثر من ثلاثين عاما للسينما اللبنانية.

وقالت الشركة المصرية إنها حصلت على حقوق توزيع (سكر بنات) بطولة وإخراج نادين لبكى في مصر بعد أن حقق نجاحا كبيرا عند عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي الأخير ثم نجح في أوروبا تجاريا بعد عرضه في مهرجان كان السينمائي الدولي العام الماضي حيث ظل على قمة الإيرادات في فرنسا لمدة ثلاثة أسابيع في الصيف الماضي، متغلبا على أفلام أوروبية وأمريكية كبيرة.

وعرض الفيلم في العديد من المهرجانات العربية والعالمية، وحصلت نادين لبكى عنه على جائزة شخصية العام السينمائية من مهرجان الشرق الأوسط في أبو ظبي في دورته الأولى، وهي الجائزة التي تمنح من مجلة فارايتي الأمريكية.

وبدأت الشركة المصرية البارزة بتوزيع أغنيتين مصورتين من إخراج نادين لبكى وغناء رشا رزق على القنوات الفضائية لعرضهما كدعاية للفيلم، وهما (سكر بنات) كلمات رودني حداد وألحان وتوزيع خالد مزنر، و(مرايتي يا مرايتي) كلمات تانيا صالح وألحان وتوزيع خالد مزنر.

وتدور أحداث (سكر بنات) حول مجموعة من النساء يعملن في محل لتصفيف الشعر، وقصص الحب التي تعيشها كل واحدة منهن وكيف يواجهن مشكلات الحياة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد