Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/03/2008 G Issue 12952
السبت 07 ربيع الأول 1429   العدد  12952
المليك يوجه بنقل توأم سيامي عراقي من الموصل إلى الرياض

الرياض - أحمد القرني

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بنقل توأم سيامي عراقي من مدينة الموصل بالعراق إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لإجراء الفحوصات الطبية وإمكانية فصلهما.

وأكد معالي الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني ورئيس الفريق الطبي لفصل التوائم السيامية أن هذه اللفتة الإنسانية من خادم الحرمين الشريفين تجاه الشعب العراقي الشقيق هي امتداد لمواقفه النبيلة والعديدة تجاه الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع.

الجدير بالذكر أن التوأم السيامي العراقي هما من الذكور وولدا منذ شهر في مستشفى الخنساء التعليمي بمدينة الموصل عن طريق عملية قيصرية، وحالتهما مستقرة وملتصقان في منطقة الصدر والبطن. وأكد د.الربيعة أن خادم الحرمين الشريفين كعادته حفظه الله وجه بالاهتمام بالتوأم وسرعة نقلهما وتقديم الرعاية الصحية لهما. واعتبر أن مبادرة خادم الحرمين استمرار لما تقدمه المملكة من برامج صحية للقطاع الصحي في جمهورية العراق الشقيقة حيث سبقت هذه المبادرة علاج وفصل التوأم العراقي الأول (فاطمة والزهراء) وتدريب الكوادر الطبية من عدة قطاعات صحية في العراق الشقيق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد