Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/04/2008 G Issue 12973
السبت 28 ربيع الأول 1429   العدد  12973
رئيس مجلس الشيوخ البولندي يلتقي رجال الأعمال السعوديين لبحث فرص الاستثمار

الجزيرة - الرياض

يلتقي اليوم رئيس مجلس الشيوخ البولندي السيد بوغدان بورسيفيتش يرافقه رئيس الغرفة التجارية البولندية وكبار رجال الأعمال ببولندا برجال الأعمال السعوديين لبحث آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري ودفع زيادة حجم التبادل المشترك.

وأوضح عبد الرحمن الجريسي رئيس غرفة الرياض أن اللقاء يُعد فرصة جيدة لاستكشاف واستعراض فرص التعاون مع كبار رجال الأعمال وقادة العمل التجاري وكبار المسئولين ببولندا ولزيادة حجم المشروعات المشتركة التي تصب في مصلحة القطاع الخاص في البلدين والتي تنعكس آثارها إيجاباً على الاقتصاد الوطني في البلدين.

وتوقع أن يثمر اللقاء عن خلق قنوات استثمارية جديدة بما يعزز الجهود المشتركة لرجال الأعمال في القطاع الخاص في دعم استثماراتهم المختلفة.

يُذكر أن الوفد يضم نحو 40 رجل أعمال ومسئولاً في مجالات صناعة الأثاث وصناعة الفولاذ والمواد الصحية والتجهيزات الطبية ومعدات المختبرات وتقنية المعلومات والاتصالات والطاقة والأجهزة الكهربائية والمستحضرات الصيدلانية وصناعة الأنابيب والإنارة والخلاطات الخرسانية والمواد الكيميائية وصناعة الطائرات والخدمات الطبية وصفائح الصخر الطبيعي وتصدير الحديد والمواد الغذائية وصناعة المنتجات البلاستيكية وحلول الأنظمة في مجال الاتصالات وتجهيز المصانع والاستثمار العقاري والمصارف والبنوك والصناعات المعدنية والمعدات الرياضية وصناعة مواد الصرف الصحي وأنظمة توزيع الطاقة وصناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة وبولندا خلال عام 2006م، نحو 828 مليون ريال تبلغ منها حصة الصادرات السعودية نحو 54 مليون ريال فيما تبلغ قيمة صادراتها من بولندا نحو 774 مليون ريال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد