Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/04/2008 G Issue 12973
السبت 28 ربيع الأول 1429   العدد  12973
المالكي يأمر بوقف ملاحقة ميليشيات المهدي
36 قتيلاً في غارة أمريكية على المقدادية وانفجار استهدف دورية ببغداد

بغداد - الوكالات

قتل 36 عراقيا امس الجمعة وجرح 52 آخرون في هجومين منفصلين في مناطق بمحيط مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد حسبما أفادت مصادر الشرطة العراقية. وأبلغت المصادر أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه أمس في موكب جنازة احد عناصر الشرطة كان قد قتل أمس برصاص مسلحين في منطقة السعدية جنوبي المدينة مما تسبب بمقتل 16 شخصا وجرح 29 آخرين. وقالت المصادر إن حصيلة الهجوم مرشحة للزيادة نظراً لشدة الاصابات.

وفي حادث منفصل أوضحت المصادر أن طائرات أمريكية قصفت فجر أمس مواقع لجماعات مسلحة في منطقة المقدادية ما أسفر عن مقتل 20 شخصا وجرح 23 جميعهم من المسلحين.

في غضون ذلك أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس بوقف الملاحقات والمداهمات في جميع المناطق بعد المعارك التي دارت بين القوات العراقية ومليشيات المهدي، بهدف (اعطاء فرصة للراغبين بالقاء السلاح).

وجاء في بيان صادر عن مكتب المالكي (لافساح المجال واعطاء فرصة للنادمين الراغبين بالقاء السلاح تتوقف الملاحقات والمداهمات في جميع المناطق، ويحاسب من يعود الى حمل السلاح).

كما امر المالكي وفقا للبيان بالعمل على (ارجاع كافة العوائل التي اضطرت الى ترك مناطق سكناها في جميع المحافظات بسبب حوادث العنف). وفي الجانب الامريكي أعلن الجيش الأمريكي في بيان امس مقتل جندي أمريكي في انفجار استهدف دوريته في بغداد الخميس.

وقال القاضي عبد الستار البيرقدار للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أمس الجمعة إن (عدد المطلق سراحهم منذ الشروع بالعمل بأحكام قانون العفو العام وحتى أمس الخميس بلغ 21033 معتقلاً موزعين على مناطق مختلفة من العراق).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد