Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/04/2008 G Issue 12973
السبت 28 ربيع الأول 1429   العدد  12973
دورات تدريبية وحملات توعوية لطالبات محو الأمية بالقنفذة

«الجزيرة» - عبدالله الرزقي

تنفذ وحدة تعليم الكبيرات بإدارة التربية والتعليم بنات بمحافظة القنفذة برامج تدريبية وحملات توعوية لمحو الأمية، منها برنامج خلال فترة من 14 إلى 18 - 3 - 1429هـ، وآخر من 21-3- 1429هـ إلى 3 - 4 - 1429هـ. حيث إن البرنامج من 21 - 3 - 1429هـ إلى 3 - 4 - 1429هـ بعنوان (البرنامج الشامل لتدريب معلمات حملات التوعية ومحو الأمية) الذي يستمر لمدة 10 أيام من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة السادسة والنصف مساء بقاعة التدريب التربوي، وتنفذه كل من الأستاذة شريفة السريحي والأستاذة شريفة أسلم والأستاذة فاطمة باسندوة. ويهدف إلى رفع كفاءة المعلمات وإكسابهن مهارات الاتجاهات الحديثة في تدريس الكبيرات وفنيات العمل الإداري بالمراكز. ويستهدف معلمات حملات التوعية ومحو الأمية للمعلمات والإداريات في كل من مدرسة الشصرة الابتدائية ومدرسة ملاق الأودية، حيث تتضمن هذه الحملات التوعوية العديد من المحاور والأهداف المهمة والهادفة، منها الاتجاهات الحديثة، التقويم المستمر والمهارات الإدارية والفنية في مجالات العمل الإداري.

وأيضا هناك برنامج مسائي بعنوان (الضعف القرائي) الذي يستمر لمدة خمسة أيام من 14 - 18 - 3 - 1429هـ، والذي يبدأ من الساعة الرابعة إلى السادسة والنصف مساءً بالابتدائية الأولى بنات بالقنفذة، تنفذه الأستاذة فاطمة باسندوة، ويهدف إلى معالجة الضعف القرائي لدى الدارسات وتمكينهن من النطق السليم والقراءة بالطريقة الصحيحة.

ومن جهة أخرى تابع مدير التربية والتعليم الدكتور محمد بن إبراهيم الزاحمي هذه البرامج، منوهاً بأهميتها لهذه الفئات التي تعد هذه البرامج المصدر الأول لها في تمكينها لإكمال مشوارها التعليمي؛ حيث تساعدها على تخطي الصعاب والتغلب على نواحي الضعف لديها. كما شكر القائمات على هذه البرامج، وحثهن على المزيد منها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد