Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/04/2008 G Issue 12973
السبت 28 ربيع الأول 1429   العدد  12973
ضمن رسالة مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) في خدمة المجتمع
اختتام الدورة الثانية لتطوير تعلم وتدريس مادتي العلوم والرياضيات

الدمام - حسين بالحارث

قام الأستاذ خالد بن عبدالله الزامل مدير حاضنات الأعمال بوادي الظهران التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بتسليم شهادة إتمام الدورة الثانية لتطوير أساليب تعلم وتدريس مادتي العلوم والرياضيات في مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) يوم الثلاثاء 24-3- 1429هـ الموافق 1-4- 2008م، وقد رحب الأستاذ الزامل بالمشاركين وتحدث عن عمق العلاقة بين الجامعة وإدارة التربية والتعليم وأجاب على أسئلة الحضور حول تطوير آليات التعاون المشترك وتكثيف دورات متخصصة. وقد نظمت الدورة إدارة الوحدة التعليمية بسايتك وقد شارك فيها (25) مشاركاً ما بين مشرفين تربويين ومعلمين، وقدمها القيادي المحترف بيتر روبنسون من المركز البريطاني، وقد عبر عدد من المشاركين حول المشاركة منهم الأستاذ صالح سعيد بالحداد مشرف كيمياء عن شكره الخالص لسايتك على هذه المبادرة التي أضافت له المزيد من الاستراتيجيات الجديدة والمفيدة والتي يستطيع تطبيقها على أرض الميدان.

أما الأستاذ محمد الزهراني مشرف تربوي رياضيات ذكر مدى استفادته من تبادل الخبرات مع الزملاء المشاركون من خلال حلقات النقاش التي تخللت الدورة وكذلك الأساليب الحديثة للتدريب، ومعرفة أهمية بعض الاستراتيجيات الفعالة لتدريس مادتي والعلوم والرياضيات والفائدة لمسيرتنا التربوية والتعليمية.

وأضاف الأستاذ أحمد محمد العمير معلم في مدرسة ابن سيناء الثانوية (أن تكرار مثل هذه الدورة تمكننا من الاستفادة من الأشياء الضرورية لمهمتنا التعليمية وخاصة أن ما تضيفه لنا هذه الدورات من مهارات الاتصال والتفكير العالي الذي يجعلنا نساعد خدمة أبنائنا الطلاب وإيصالنا للهدف المأمول من العملية التربوية والتعليمية).

واختتم الأستاذ عبدالحميد بن مسفر الغامدي معلم كيمياء بثانوية الملك عبدالعزيز بالظهران الحديث (بأن التنظيم والتجهيز الملفت للنظر والذي ليس بمستغرب على سايتك إضافة إلى وجود مدرب محترف ساعد على نجاح الدورة ولهم منا جزيل الشكر).

ومن جهة أخرى قامت مديرة الوحدة التعليمية بالقسم النسائي بتسليم شهادات إتمام الدورة للمشاركات من المشرفات التربويات والمعلمات التي التحقن بهذه الدورة والتي قدمتها القيادية المحترفة بالمركز البريطاني زوي كرومبتون وبلغ عددهن (23) مشاركة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد