Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/04/2008 G Issue 12973
السبت 28 ربيع الأول 1429   العدد  12973
تنفذها الأمانة بالتعاون مع تعليم الرياض
تنظيم أربع حملات للتوعية ونظافة البيئة البرية على مسافة تزيد عن (20) مليون متر مربع

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

تعتزم أمانة منطقة الرياض بالتعاون مع إدارة التعليم بمنطقة الرياض تنظيم أربع حملات للتوعية ونظافة البيئة البرية، تبدأ يوم الخميس القادم وتستمر كل يوم خميس لفترة شهر كامل حيث يتخللها إجازة الربيع لهذا العام، ويشارك فيها طلاب المدارس والكشافة ومنسوبو الأمانة وبحضور مرور الرياض والشرطة والهلال الأحمر.

وتغطي هذه الحملات عدد من مواقع التنزه البرية الواقعة قرب السور الشرقي لمطار الملك خالد الدولي شمال دوار العويضة وعلى مساحة أكثر من (20) مليون متر مربع.

وتركز الحملات على جمع النفايات المتناثرة في مواقع التنزه المحددة بالإضافة إلى توزيع مواد التوعية وأكياس النفايات الكبيرة والصغيرة على المخيمات والمتنزهين ويتخلل ذلك عروض للطيران الشراعي.

صرح بذلك مدير عام النظافة المهندس أحمد عبدالرحمن البسام، وأضاف هذه الحملات تأتي ضمن (برنامج التوعية البرية) الذي يحظى بدعم ومتابعة مستمرة من قبل صاحب السمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف حفظه الله، حيث يشتمل (برنامج التوعية البرية) بالإضافة إلى هذه الحملات على إنشاء عدد من المعسكرات معدة لإقامة طويلة تمتد من 3 - 4 أشهر من كل عام بالقرب من مواقع التنزه المحيطة بمدينة الرياض، مثل روضة خريم والتنهات وروضة نورة والخفس والثمامة وغيرها.

وتابع سعادته: (برنامج التوعية البرية) يشتمل أيضاً على مراكز توعية، حيث يتم سنوياً ولفترة أربعة أشهر إقامة مركز توعية برية ثابت ونقاط توزيع متحركة.

هذه المراكز تقدم عدداً من الخدمات المجانية مثل الماء والحطب وأكياس النفايات الكبيرة والصغيرة، هذا بالإضافة إلى تنظيم مسابقات وتقديم جوائز قيمة مناسبة لعشاق الرحلات البرية.

هذا وقد وجه سعادته الدعوة إلى جميع المواطنين والمقيمين في مدينة الرياض بزيارة المركز المقام في منطقة الثمامة للاطلاع والاستفادة مما يقدمه من خدمات ومواد مجانية.

وأوضح البسام أنه قد تم اختيار الحملتين التي ضمن إجازة الربيع لموظفي الأمانة ولمساهمة القطاع الخاص حيث خصصت مساحة (مليون) متر مربع ليتم تنظيفها من قبل كل شركة أو مؤسسة ترغب في المساهمة، وبهذه المناسبة فإن أمانة منطقة الرياض تدعو الشركات والمؤسسات للمساهمة في هذه الفعاليات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد