Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/04/2008 G Issue 12973
السبت 28 ربيع الأول 1429   العدد  12973
جامعة الملك فهد تنظم مسابقة للنصوص المسرحية

الظهران - حسين بالحارث

أعلن نادي المسرح بإدارة النشاط الطلابي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن عن إطلاق مسابقة (النصوص المسرحية) للعام الحالي 1429هـ (2008م)، ودعا جميع الراغبين من طلاب وطالبات الجامعات السعودية للمشاركة بها.

وأكد وكيل عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطلاب د. منذر بن راشد الفريدان أن المسابقة تقدم تنافساً للنصوص المشاركة شريطة أن تتضمن أمكانية عرض النص وتجسيده على خشبة المسرح، وصلاحيته للعرض في المحافل المسرحية المحلية والدولية، وقال إن جوائز المسابقة المادية حددت حسب التالي: للمركز الأول (4000 ريال) وللمركز الثاني (3500 ريال) وللمركز الثالث (3000 ريال).

وقال د. الفريدان إن المشاركة بالمسابقة مشروطة بتسليم النصوص المتسابقة مطبوعة على نسخ ورقية مع إرفاق (نسخة إلكترونية) على قرص مدمج، وأن تراعي الجوانب اللغوية وتراكيب الجمل، كما يشترط فنياً في النص المتسابق أن يثير قضية جادة، كما يجب أن تتسم المعالجة الفكرية بالنص بالاستنارة والتجديد، كما يحق للمتسابق الإشتراك بنص مسرحي واحد فقط، وأن يكون حديثاً ولم يسبق تقديمه أو إنتاجه سابقاً لأية جهة أخرى، كما قال إن الأعمال الفائزة ستصنف في الحقوق الملكية لنادي المسرح بالجامعة.

وأضاف أن آخر موعد لاستلام النصوص المشاركة هو يوم الأربعاء 13 رجب 1429هـ (16 يوليو 2008م) وأكد أن على الراغبين بالمشاركة بالمسابقة التواصل مع عنواننا بالجامعة في إدارة النشاط الطلابي بعمادة شؤون الطلاب بالجامعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد