Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/04/2008 G Issue 12973
السبت 28 ربيع الأول 1429   العدد  12973
تنظمه (سايتك) وتدعمه شركة أرامكو.. محاضرات نظرية وتطبيق ميداني
منسوبو إدارة مرور المنطقة الشرقية في البرنامج الوطني (السياقة الوقائية)

الخبر - حسين بالحارث

امتداداً للمرحلة الأولى من البرنامج الوطني (السياقة الوقائية) الذي شارك به منسوبو إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ينظم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) وبدعم ومشاركة أرامكو السعودية بتنفيذ المرحلة الثانية لمنسوبي إدارة مرور المنطقة الشرقية يشارك في هذا البرنامج 36 من ضباط وأفراد منسوبي الإدارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية ويستمر لمدة أسبوعين يقوم فيه المشاركون بحضور محاضرات نظرية وتطبيق ميداني على السياقة السليمة، ويحظى البرنامج بمتابعة وتفاعل ملحوظ من المسؤولين بالمرور وعلى رأسهم مدير عام الإدارة العامة لمرور المنطقة الشرقية العميد محمد الجوفان الذي دعم حضور المشاركين وتمنى أن يستفيد من هذه التجربة بقية زملائهم.

الجدير بالذكر أن مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن أطلق فعاليات هذا البرنامج الوطني حول السياقة الوقائية يوم السبت 16 صفر 1429هـ، وذلك بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية وجمعية الهلال الأحمر السعودي وبمشاركة الإدارة العامة للتربية والتعليم وجامعة الملك فيصل والإدارة العامة للمرور. المرحلة الأولى من البرنامج بدأت في مقر سايتك بالخبر ومدرسة الخط الأهلية بالقطيف بمشاركة 105 من معلمي المرحلة الثانوية في الدمام والخبر والقطيف وصفوى لمدة 7 أسابيع.

وقال وكيل الجامعة لتطوير التقنية والعلاقات الصناعية، الدكتور فالح بن عبدالله السليمان، إن البرنامج يهدف للحد من الحوادث على الطرق في السعودية والتي تشكل هاجساً اجتماعياً وتهديداً لحياة الفرد وهدراً للاقتصاد الوطني.

وأضاف أن الإحصاءات توضح أن السلوك المروري الخاطئ هو العامل الرئيس لمعظم الحوادث المرورية ولذلك تبرز أهمية وجود دورات لتطوير مهارات السياقة وتحسين السلوك المروري لسائقي المركبات. وأشار الدكتور السليمان أن برنامج السياقة الوقائية تطبقه أرامكو السعودية خلال سنوات طويلة على موظفيها، مثمناً تعاون الشركة وجمعية الهلال الأحمر السعودي ومشاركة الإدارة العامة للتربية والتعليم والإدارة العامة للمرور وجامعة الملك فيصل وتوفير الكتيبات والمطويات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد