Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/04/2008 G Issue 12973
السبت 28 ربيع الأول 1429   العدد  12973
أمير نجران يوافق على إقامة فعاليات ثقافية سياحية تراثية

نجران - حمد آل شرية

وافق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران على إقامة فعاليات ثقافية سياحية تراثية تنظمها جمعية الثقافة والفنون بنجران بإشراف ودعم الهيئة العليا للسياحة ولجنة التنشيط السياحي بنجران وذلك خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

وعن هذه الفعاليات أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بنجران محمد بن ناصر آل مردف أن هذه الفعاليات ستنظم في عدة مواقع وتهدف إلى إبراز المقومات الثقافية والسياحية والتراثية في منطقة نجران، وكذلك إلى تقديم أنشطة هادفة تستهدف أهالي نجران وزوارها خلال الإجازة وإبراز عدد من المواهب الشابة في مجالات الثقافة والفنون. مشيرا إلى أن الفعاليات ستفتتح بأوبريت تراثي يبرز عددا من الألوان الشعبية والتراثية التي تشتهر بها منطقة نجران كالزامل والرزفة والمثلوث والطبول. كما سيكون هناك فعاليات ثقافية وفنية ومنها ندوة عن التراث والفلكلور، ومعارض للفنون التشكيلية والخط العربي والتصوير الضوئي، وجناح للأكلات الشعبية ومسابقات تراثية والألعاب الشعبية ومسابقة أجمل عرضة خيل بالإضافة إلى عروض مسرحية.

كما سيكون هناك محاورات وأمسيات شعرية لعدد من الشعراء من داخل نجران وخارجها.

كما سيكون هناك فعاليات للأسرة والطفل في منتزه حصن نجران الترفيهي ومنتزه الأندلس العائلي تشمل برامج ومسابقات ثقافية وتراثية ومعارض ومسرحية للأطفال. مشيرا إلى أن هذه الفعاليات ستبدأ اعتبارا من بداية الإجازة يوم الأربعاء 3-4- 1429هـ ولمدة أسبوع. وقد تم توجيه دعوات لعدد من الفرق الشعبية من خارج المنطقة للمشاركة في الفعاليات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد