Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/04/2008 G Issue 12973
السبت 28 ربيع الأول 1429   العدد  12973
في مباراة مثيرة شهدت 5 أهداف وجزائيتين وإصابة لاعب لزميله و10 بطاقات صفراء
الهلال الشاب يكرر ثلاثياته في المرمى النصراوي ويجدد آماله في المحافظة على لقبه

كتب - طارق العبودي

استعاد فريق شباب الهلال جزءاً من هيبته وتوازنه، واستعاد المركز الثاني في ترتيب فرق الدوري الممتاز لكرة القدم، بعد أن جدد تفوقه الدائم والمتواصل على منافسه التقليدي النصر وهزمه بثلاثة أهداف كانت قابلة للزيادة مقابل هدفين في المباراة المثيرة والممتعة التي جمعت الفريقين عصر أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في إطار منافسات الجولة التاسعة عشرة للمسابقة.

وجدد الفريق الهلالي الشاب بهذا الفوز حظوظه وآماله في المحافظة على لقبه بعد أن قلص الفارق بينه وبين المتصدر إلى نقطتين فقط قبل ثلاث مباريات من إنهاء مشواره، من بينها مباراة أمام الفريق الاتحادي في الرياض.

وشهدت المباراة خروج حارس المرمى النصراوي المتألق عبدالله العنزي بداية الحصة الثانية مصاباً إثر اصطدام عفوي بينه وبين زميله المدافع سلمان البقمي تعطل اللعب خلاله أكثر من تسع دقائق، كما شهدت إضاعة هداف الهلال نواف العابد ركلة جزاء في الحصة الأولى تصدى لها بإتقان الحارس النصراوي، في الوقت الذي شهدت فيه المباراة أيضاً إشهار حكمها عبدالرحمن الأحمري 10 بطاقات صفراء منها 3 للنصر (عبدالله العنزي وشايع شراحيلي وعبدالمحسن عسيري) و7 للهلال (رجا الدوسري ورضوان الموسى وبندر البيشي ونواف العابد وعبدالله الدوسري إلى جانب ناصر الجحفلي ومحمد الجيزاني اللذين نالا البطاقتين وهما على مقاعد البدلاء بعد استبدالهما).

دخل الفريقان المباراة بشعار الفوز ولا شيء غيره؛ حيث كان الهلال يبحث عنه ليبقى في دائرة المنافسة بكل قوة في الوقت الذي كان فيه النصر يبحث عن تحسين مركزه ليس إلا، خصوصاً أنه يقع في مركز متأخر جداً، ونتيجة لذلك نجح الفريقان في تقديم مباراة جيدة جداً حفلت بالعديد من اللمحات الفنية ولم يتأثرا بغياب بعض العناصر.

الفريق الهلالي افتتح التسجيل مبكراً، وتحديداً بعد مرور 5 دقائق فقط، عن طريق (المتخصص) رائد الصويلح الذي وجد نفسه أمام الحارس النصراوي فسجل بهدوء هدفاً أول لفريقه، لكن قائد النصر عبدالمحسن عسيري لم يدع الهلاليين يفرحون كثيراً فأدرك التعادل عند الدقيقة 12 حينما تلقى كرة من خطأ من خارج المنطقة حول الكرة إليه أحد زملائه فسددها في المرمى الهلالي دون مضايقة من أحد.

وكاد نواف العابد يحرز هدفاً هلالياً ثانياً، لكنه أخفق في تنقيذ ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم قبل نهاية الشوط الأول ب5 دقائق ضد حارس النصر الذي أعاق مهاجم الهلال راقي فلاتة المنفرد به غير أن العنزي أبدع في التصدي للجزائية.

وفي الشوط الثاني الذي بدأ بداية قوية حاول الفريقان التسجيل كثيراً، لكن صلابة المدافعين وعدم التركيز الجيد من المهاجمين أفسدا جزءاً كبيراً من المحاولات قبل أن يعود المتخصص في المرمى الأصفر رائد الصويلح ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 37 عندما اقتنص التمريرة الماكرة والمخادعة من زميله راقي فلاتة وسددها بهدوء في المرمى.

وبعد 3 دقائق فقط، ومن جملة من الهجمات الزرقاء، استحوذ نواف العابد على كرة وانطلق بها نحو المرمى النصراوي، لكنه تعرض لدفع وإعثار لم يجد الحكم بداً من احتسابها ركلة جزاء للهلال نفذها العابد نفسه بإتقان محرزاً الهدف الثالث لفريقه.

وحاول الهلال بعدها كثيراً زيادة غلته من الأهداف وسط محاولات نصراوية جادة لتقليص النتيجة على الأقل؛ فحدث ذلك بالفعل في الدقيقة 9 من الوقت بدل الضائع الذي قدره الحكم وهو وقت منطقي نتيجة لعلاج حارس النصر الذي استغرق وقتاً طويلاً، ففي آخر رمق المباراة سجل مدافع النصر سلمان البقمي هدف فريقه الثاني بعد أن تركه مدافعو الهلال كونه متسللاً فراوغ حارس الهلال وسجل هدفاً جميلاً كان هو آخر أحداث المباراة.

بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 37 نقطة مستعيداً المركز الثاني، ومجدداً أمله في المنافسة، فيما تجمد رصيد النصر عند 21 نقطة أبقته ثامناً.

من المباراة:

- حضور شرفي وإداري كبير من الجانب النصراوي، فيما لم يحضر من الجانب الهلالي سوى عضو مجلس الإدارة ونائب المشرف على القطاعات السنية حسن القحطاني.

- الحكم عبدالرحمن الأحمري كان جيداً جداً، وقدم مستوى يبشر بقدوم حكم واعد، ولم يأبه بالاحتجاجات المتواصلة من بعض الإداريين، لكن يؤخذ عليه احتسابه الهدف النصراوي الثاني الذي جاء من تسلل واضح، وكان هو أقرب إلى الحالة من مساعده.

نتائج مباريات الجولة 19 لدوري شباب الممتاز

أقيمت أمس خمس مباريات أخرى ضمن الجولة 19 لدوري الشباب أحدثت نتائجها تغييرات جذرية في مواقع ترتيب الفرق، وكانت كالتالي:

- فوز الفتح على الاتحاد في جدة بهدفين مقابل هدف واحد ليرتفع رصيد الفتح إلى 26 نقطة أبقته سابعاً فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 39 نقطة بقي بها متصدراً، ولكنه مهدد بفقد الصدارة.

- تعادل الأهلي والاتفاق في جدة بهدفين لمثلهما ليتجمد رصيد الأهلي عند 36 نقطة أجبرته على التراجع إلى المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد الاتفاق إلى 28 نقطة، لكنه تراجع إلى السادس.

- فوز الطائي على القادسية في الخبر بثلاثية نظيفة رفع بها الطائي رصيده إلى 29 نقطة وتقدم إلى المركز الخامس في الوقت الذي تجمّد فيه رصيد القادسية عند 6 نقاط أبقته في المركز الأخير وأعلنت هبوطه رسمياً إلى دوري المناطق.

- فوز الشباب على الوحدة في الرياض بهدف واحد رفع به رصيده إلى 35 نقطة أبقته رابعاً في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الوحدة عند 17 نقطة أبقته عاشراً ومهدداً بالهبوط.

- تعادل حطين والأنصار في جازان سلباً من دون أهداف ليرتفع رصيد حطين إلى 20 نقطة أبقته تاسعاً وارتفع رصيد الأنصار إلى 14 نقطة أبقته في المركز ما قبل الأخير بـ14 نقطة وأصبح مهدداً بالهبوط.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد