Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/04/2008 G Issue 12988
الأحد 14 ربيع الثاني 1429   العدد  12988
فيما انتقد المجلس تقرير الزراعة
أزمة الدقيق والمخزون أمام الشورى اليوم

«الجزيرة» - عبدالعزيز السحيمي

يستضيف مجلس الشورى في جلسة سرية وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم ومحافظ المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق صالح السليمان لحضور جلسة المجلس العادية الـ11 التي ستعقد اليوم، وذلك لمناقشتهما حول سياسة وزارة الزراعة والمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق تجاه أزمة القمح والدقيق والزراعة بشكل عام.

ويناقش أعضاء الشورى مع وزير الزراعة ومحافظ الصوامع خلال أعمال الجلسة عددا من الاستفسارات حول سياسة الحكومة في مجال الزراعة، خاصة القمح وخصخصة مؤسسة الصوامع والغلال. وكان المجلس قد أتم مناقشته للتقرير السنوي لوزارة الزراعة للعام المالي 1426-1427هـ المقدم من لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة الذي سبق أن بدأ بمناقشته خلال أعمال الجلسة السابقة منتقدين تقرير وزارة الزراعة الذي لم يتطرق إلى مشكلة نقص الدقيق، والمخزون الاستراتيجي له.

ولفت أعضاء المجلس إلى أن تقرير وزارة الزراعة تجاهل نقص الدقيق واختفاءه من السوق السعودية، مبدين استغرابهم من عدم وضع خطة استراتيجية للدقيق، وغياب خطة وطنية للوقاية من انتشار الأمراض كأنفلونزا الطيور ونفوق الإبل، وأشار المجلس إلى أن التقرير لم يوضح عدد المزارع في المملكة، وعدد الزيارات التي قام بها المرشدون الزراعيون، والمساعدات التي قدمت للمزارعين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد