Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/04/2008 G Issue 12988
الأحد 14 ربيع الثاني 1429   العدد  12988
القربي يفتتح برنامج التدريب للمشرفين التربويين في نجران

نجران - حمد آل شرية

دعا حسن بن أحمد القربي المدير العام للتربية والتعليم (بنين) في منطقة نجران المشرفين التربويين إلى الأخذ بالشورى في معالجة المشاكل التي قد تطرأ في الميدان التربوي وكذلك الاستفادة من التجارب التربوية السابقة ومحاولة تطوير العمل وتنفيذ التعليمات وخلق روح الأسلوب الابتكاري في العمل.

ووجه القربي المشرفين التربويين إلى عدم التعصب على رأي واحد وأن يكون هناك حوار مفتوح لعلاج القضايا. جاء ذلك خلال افتتاحه البرنامج التدريبي للمشرفين التربويين الجدد للعام الدراسي 1428 - 1429هـ والذي يقام في صالة الاجتماعات بالإدارة بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية علي بن جابر الشمراني ومساعد المدير العام للشؤون المدرسية منصور بن عبدالله عسيري.

من جانبه أوضح فهد بن صالح عقالا مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم نجران أن البرنامج التدريبي الذي انطلق يوم أمس يستفيد من 23 مشرفاً تربوياً جديداً ويستمر لمدة خمسة أيام على فترتين صباحية ومسائية.

وبين عقالا أن البرنامج يحتوي على عدد من الحقائب التدريبية تشمل أنماط الإشراف ومراحل تطوره والاتصال الفعال كذلك أساليب التدريب والأداء المتميز والإشراف المباشر والملاحظة الصفية وسياسة التعليم في المملكة والعلاقة بين المشرف والمدير إضافة إلى لائحة الاختبارات وآلية تفعيلها والسجل الإلكتروني للمشرف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد