Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/04/2008 G Issue 12988
الأحد 14 ربيع الثاني 1429   العدد  12988
بمشاركة 38 مدرباً ومشاركاً من منسوبي التمريض
د. الواصلي يدشن برنامج القيادة للتغيير بجازان

جازان- أحمد حكمي

نيابة عن مدير عام الشؤون الصحية بجازان الدكتور محسن بن صديق الطبيقي دشن مساعده للطب العلاجي الدكتور مصطفى واصلي ورشة عمل برنامج القيادة للتغيير بمشاركة 38 مدرباً ومشاركاً من منسوبي التمريض بعدد من مناطق المملكة التي ستستمر فعالياتها لمدة أسبوع كامل وذلك بقاعة المؤتمرات في المدينة السكنية بمستشفى الملك فهد.

وقد بدأت الورشة بالقرآن الكريم ثم كلمة المنسق لبرنامج القيادة للتغير بالمنطقة ناصر معتبي قال فيها إن المملكة تعد ثاني دولة على مستوى الإقليم تحصل على هذا البرنامج من منظمة الصحة العالمية حيث بدأ البرنامج في المملكة منذ شهر أكتوبر 2003م واشترك فيه 24 متدرباً من جميع أنحاء المملكة في مدينة الرياض تحت إشراف مرشدين ومنسقين لهذا البرنامج الذي يهدف إلى تننمية القدرات الإدارية وفي نهاية 2007م تم تنفيذ البرنامج من قبل خريجي الدفعة الأولى في كل من الدمام وجدة بعدد 60 متدرباً وفي هذا العام سيتم تدريب 115 متدرباً في كل من جدة وجازان والمدينة المنورة.

بعد ذلك ألقى مدير التمريض بصحة جازان موسى النخيفى كلمة أوضح فيها أن أهداف البرنامج تأهيل قيادات التمريض ليكونوا قادرين على مواجهة المتغيرات الحديثة على التمريض للوصول إلى مرحلة الاحتراف المهني في هذا المجال، تلا ذلك كلمة مدير إدارة التدريب والابتعاث بصحة جازان ألقاها نيابة عنه عبدالله الحازمي، إثر ذلك ألقى الدكتور مصطفى واصلى كلمة قال فيها إن هذا الملتقى يحظى بدعم ورعاية من مدير عام الشؤون الصحية بجازان حيث تهدف ورشة العمل هذه إلى رفع مستوى العاملين في كادر التمريض من أجل مواجهة التحديات والمتغيرات المستقبلية. وفي الختام تم تكريم المحاضرين في ورشة العمل. وفي نهاية الحفل الخطابي تم تكريم المدربين المشاركين في الورشة من مختلف مناطق المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد