Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/04/2008 G Issue 12995
الأحد 21 ربيع الثاني 1429   العدد  12995
ترأس اجتماعاً للجنة التحضير للاحتفاء بمرور (50) عاماً على تأسيس الاتحاد
الرئيس العام يوافق على رؤية اتحاد الكرة بدوري المحترفين الآسيوي

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس اجتماعاً للجنة المكلفة بالإعداد والتحضير للبرنامج الخاص بالاحتفاء بتأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسه.

وألقى سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز كلمة في بداية الاجتماع رحب فيها بالأعضاء مقدراً سموه الجهود التي يبذلونها في سبيل الإعداد لهذه المناسبة وبما يتناسب مع تاريخ الرياضة السعودية وخصوصاً كرة القدم التي تحقق من خلالها العديد من الإنجازات المشرفة سواء للمنتخبات أو الأندية على الصعيدين المحلي والخارجي.

عقب ذلك اطلع سمو الرئيس العام لرعاية الشباب على عرض مرئي عن الخطوات التنفيذية والبرامج المقترحة لبرنامج الاحتفاء والذي حرصت اللجنة أن يتصف بالشمولية ليتناسب مع مكانة كرة القدم السعودية وبما ينسجم مع متطلبات المرحلة القادمة والذي سيتم تنفيذه بالتعاون ما بين الاتحاد السعودي لكرة القدم ومجموعة العرض الرياضي والذي اقترح أن يتم الاحتفاء على هامش استضافة المملكة لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت (19سنة) والتي ستقام خلال الفترة من 2- 16 ذو القعدة 1429هـ الموافق 31 أكتوبر إلى 14 نوفمبر 2008م بالدمام.

ومن جانب آخر وافق سموه على ما عرضه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم المتضمن رؤية الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الخاصة بدوري المحترفين بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وقد أوضح سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز أن رؤية الاتحاد السعودي لكرة القدم التي تم إرسالها للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اشتملت على عدد من النقاط المهمة التي من أبرزها تشكيل لجنة تنفيذية لدوري المحترفين تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم، وقد شرفني سمو الرئيس العام لرعاية الشباب برئاسة هذه اللجنة التي سيتم الإعلان عن أعضائها في القريب العاجل بمشيئة الله.

وأبان سموه بأن الرؤية اشتملت على تفعيل دور الشركات المستثمرة من خلال إدخال ممثل لها في عضوية مجالس إدارات الأندية، وإلزام الأندية بالتعاقد مع مكتب محاسب قانوني يكون له ممثل في مجالس إدارات الأندية، إلى جانب أن وضع التصور الكامل لإعطاء الصفة التجارية لفريق كرة القدم وتسجيل علامته التجارية.

وأضاف سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب أن هذه الخطوات التي تم اتخاذها فيما يتعلق بدوري المحترفين بآسيا جاءت بعد دراسة مستفيضة لوضع الأندية السعودية وهي خطوة تطويرية سيعقبها خطوات تطويرية مماثلة بمشيئة الله نسعى من خلالها إلى التطور الشامل لإيجاد كرة قدم سعودية محترفة تليق بمكانة المملكة العربية السعودية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد