Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/05/2008 G Issue 13004
الثلاثاء 01 جمادى الأول 1429   العدد  13004
السعودي للتنمية وغرفة الرياض يوقعان مذكرة لدعم المنشآت الصغيرة

الجزيرة - الرياض

من المقرر أن يوقع مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الرياض وبرنامج الصادرات السعودية التابع للصندوق السعودي للتنمية، خلال الفترة القادمة، مذكرة تعاون لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك على ضوء التوصيات التي تمت الموافقة عليها في اجتماع للجانبين عقد مؤخرا بمقر الغرفة.

وقال فهد الحمادي رئيس لجنة المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة: إن مذكرة التفاهم ستشمل عدة بنود من أهمها إعداد حقيبة تدريبية لتأهيل وتدريب الشباب السعودي على عمليات التصدير والاستيراد بالتعاون مع مركز التدريب بالغرفة، وتقديم الدراسات والأبحاث عن المنشآت الصغيرة والمتوسطة لبرنامج الصادرات، وإقامة عدد من اللقاءات والفعاليات الخاصة ببرنامج الصادرات وتوزيع المطويات على المستثمرين والعاملين في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى الاستفادة من موقع الغرفة للترويج عن برنامج الصادرات السعودي.

مشيرا إلى أن برنامج الصادرات سيقوم أيضا بإعداد دراسة عن استفادة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من البرنامج، وذلك بالتعاون مع مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة، وذلك من أجل الخروج بنتائج وتوصيات تخدم هذه المنشآت.

فيما أشاد الحمادي بجهود برنامج الصادرات السعودية ومبادرته لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مما سيكون لها أثر كبير في معالجة وحل كثير من المشكلات التي تعاني منها هذه المنشآت.

ونوه الحمادي إلى أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة تعاني من صعوبات جمة حيث تكبد أصحابها خسائر بالغة خلال الفترة الماضية بسبب الزيادات المتتالية لأسعار السلع المختلفة، لافتا إلى أن مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة أعد 14 مقترحا لتطوير المناخ والنمط الإداري والفني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة، وذلك على ضوء الواقع الحالي الذي تعيشه هذه المنشآت.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد