Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/05/2008 G Issue 13004
الثلاثاء 01 جمادى الأول 1429   العدد  13004
«عواصم الدولية» توقِّع عقوداً حصرية لمشروعات في بريطانيا والإمارات ومصر والأردن

أعلن المدير العام لشركة عواصم الدولية للاستثمار العقاري فهد حمد سليمان المحيسني أنه بعد نجاح الشركة خلال الفترة الماضية في بيع عدة مراحل من الأراضي البريطانية بالتحالف مع شركة أجوان بروبرتي ليميتيد.. واستكمالاً لنجاحات الشركة تمَّ التحالف مع شركة (IPH) السويسرية البريطانية التي تمتلك مواقع إستراتيجية لأراضٍ مميزة في عدد من المدن البريطانية.. وتمَّ توقيع عقود التحالف بفرع شركة IPH بدبي وفق اتفاق شراكة إستراتيجية بين الطرفين.

وعن الفرص العقارية التي تقدمها شركة عواصم لعملائها في معرض الرياض العقاري الحالي، قال المحيسني: تتنوع المنتجات العقارية لتشمل أسواق أربع دول وهي: بريطانيا، مصر، الإمارات، الأردن.. ونقدم العديد من الفرص المتميزة تتمثَّل في أراضٍ في بريطانيا، إضافة إلى عدد من وحدات التمليك في مصر، ونقدم لنخبة المستثمرين بالتحالف مع شركة أجوان الخليج العقارية أراضي متعددة الاستخدامات (صناعي - تجاري - سكني) في إمارة أم القيوين التي تقع بالقرب من دبي في دولة الإمارات التي تشهد حالياً تأسيس كثير من المشاريع الضخمة ومن بينها مشروع مدينة إعمار العقارية (مرسى أم القيوين)، ومشروع مدينة السلام التابع لشركة تعمير، هذا فضلاً عن أن حكومة أم القيوين بصدد إقامة منطقة حرة في تلك الإمارة.. كما تتميز هذه الأراضي بقربها من طريق الإمارات وطريق الاتحاد وبإمكانية التملُّك لجميع الجنسيات.. علاوة على أراضٍ في الأردن تتميز بوقوعها بين عاصمتين (عمّان ودمشق).

وأوضح المحيسني أن الهدف الأساس من إنشاء شركة عواصم الدولية للاستثمار العقاري هو الاستثمار في الأسواق الدولية، وسيكون عملها اقتناص الفرص العقارية في الأسواق الدولية النامية والمتطورة على حدٍ سواء وقال: ما دفعنا لذلك تجاربنا الدولية الناجحة.

وأشار إلى أن السوق السعودية قادرة على الاستثمار في الأسواق الدولية مضيفاً: نعتقد أن السوق السعودية من النضج بمكان يدرك معه المستثمر السعودي تنويع محفظته العقارية لتشمل الاستثمارات الدولية جنباً إلى جنب مع الاستثمارات المحلية، ولعل تجارب العديد من الأسماء التجارية السعودية تُمثِّل دليلاً قاطعاً على أن الأسواق الدولية وتحديداً الدول المتقدمة التي تمتاز بقوانينها التي تشجع الاستثمار والشفافية العالية يُعتبر الاستثمار فيها خياراً ممتازاً.

وعن الأهداف المستقبلية لشركة عواصم الدولية للاستثمار العقاري كشف فهد المحيسني أن الشركة تم تأسيسها بتحالف بين مجموعة من رجال الأعمال المعروفين الذين قطعوا مشواراً ناجحاً في السوق الدولية والمحلية.. ونهدف في مرحلة لاحقة إلى أن ندخل السوق المحلية.. كما نهدف إلى أن نقدم لعملائنا منتجات عقارية راقية تتضمن أرباحاً مجزية لهم وبمخاطر قليلة لنجعل علاقتنا بهم علاقة طويلة تسودها الشفافية في تعاملاتنا معهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد