Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/05/2008 G Issue 13004
الثلاثاء 01 جمادى الأول 1429   العدد  13004
الطيار تمتلك 30% من أسهم الشامل الدولية القابضة للسفر والسياحة الكويتية

عقدت الجمعية العمومية العادية لشركة الشامل الدولية القابضة مؤخراً، حيث تم انتخاب مجلس الإدارة الجديد بعد إتمام صفقة استحواذ شركة مجموعة الطيار السعودية على نسبة 30%من أسهم شركة الشامل ودخولها كشريك إستراتيجي، حيث سيتعاون الطرفان لاستكمال تواجدهما في عدة دول عربية وآسيوية.

وتعتزم شركة الشامل التوسع الإستراتيجي للدخول في السوق السعودي أكبر وأهم أسواق السياحة والسفر في الشرق الأوسط من خلال الشراكة الجديدة مع مجموعة الطيار وفروعها الممتدة في كافة أرجاء المملكة.

وأعربت شركة مجموعة الطيار عن قناعاتها بالنتائج المثمرة المتوقعة لتلك الشراكة، حيث ستسنح لها الفرصة للدخول الفوري لأسواق الخليج خاصة السوق الكويتي والبحريني والقطري والإماراتي من خلال فروع شركة الشامل المتواجدة في تلك الأسواق. هذا بالإضافة إلى توسيع قاعدة عملاء الشركتين ودمج الموارد والإمكانيات في المنافسة على العقود الجديدة ولا سيما لخدمة كبريات الشركات الأجنبية الإقليمية المتواجدة في الأسواق المستهدفة.

يذكر أن مجموعة الطيار للسفر والسياحة تأسست مطلع عام 1980م كمؤسسة فردية يتمثّل نشاطها في تقديم خدمات السفر والسياحة والشحن للمسافرين وفي عام 1997م تم تأسيس عدة شركات عائلية ذات مسؤولية محدودة ثمّ تحولت مؤخراً إلى شركة مساهمة مقفلة برأس مال يبلغ أكثر من 120 مليون دولار أميركي.

وتندرج تحت مظلة المجموعة عدة شركات متخصصة مثل شركة وكالة الطيار العالمية للنقل الجوي وتمثّل الخطوط الجوية السعودية في المملكة، وشركة عطلات الطيار للسفر وهي تمثّل شركات الطيران التابعة للمنظمة العالمية للنقل الجوي (أياتا) وشركة الطيار للسفر والسياحة والشحن وتمثّل كل من الخطوط الجوية المصرية، والخطوط العمانية وخطوط جنوب إفريقيا. وكذلك خدمات الشحن وخدمات الحج والعمرة. وللشركة مكاتب خارجية في كل من أمريكا وكندا ومصر ولبنان والسودان ودبي والشارقة وماليزيا والهند وتايلاند. كما تشارك مجموعة الطيار للسفر في شركة النيل للطيران بمصر وشركة طيران السعيدة باليمن.

أما شركة الشامل الدولية القابضة فقد تأسست عام 1996 كشركة مساهمة مقفلة برأس مال 3.000.000 ديناركويتي أو ما يعادل 11.000.000 دولار أميركي تقريباً، وهي شركة كويتية مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية - السوق الموازي.

وتمثّل الشامل عدة شركات طيران عالمية منها (Delta Airlines) الأمريكية و(Jet Airways) الهندية و(BMI) البريطانية. أما في مجال الفنادق والسياحة فتمثّل الشامل للعطلات قطاع خدمات الفنادق بالجملة مثل (Radisson SAS) ،(SOTC)، الهندية و(Swiss Tours) السويسرية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد