Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/05/2008 G Issue 13004
الثلاثاء 01 جمادى الأول 1429   العدد  13004
مجلس الغرف يستضيف ملتقى الأعمال السعودي المصري اليوم

الرياض واس

ينظم مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية اليوم فعاليات ملتقى الأعمال السعودي المصري بحضور وزير التجارة والصناعة بجمهورية مصر العربية المهندس رشيد محمد رشيد وحشد من رجال الأعمال في البلدين وذلك بمقر الأمانة العامة للمجلس.

ويضم الوفد التجاري المصري أكثر من 30 رجل أعمال يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية برئاسة محمد عبد الفتاح المصري رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية يرافقه رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي عادل جزارين. وتهدف زيارة الوفد المصري إلى رفع معدلات التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين والاطلاع على رغبة رجال الأعمال السعوديين سواء في التعامل مع السوق المصري أو الاستثمار في مصر.

وسيناقش المشاركون في اللقاء من رجال الأعمال السعوديين ونظرائهم المصريين جملة من القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك كبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وطرح المعوقات والمشكلات التي تعوق تفعيل الاستثمارات المشتركة وكيفية معالجتها كما يتضمن اللقاء عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال في البلدين.

يشار إلى أن العلاقات التجارية السعودية المصرية شهدت في الآونة الأخيرة نموا مضطردا حيث تحتل المملكة المرتبة الخامسة في حجم التجارة الخارجية المصرية كما تضاعف حجم التبادل التجاري بين البلدين ثلاثة مرات منذ العام 2003 ليصل إلى 12.212 مليار ريال عام 2006م أما إجمالي الاستثمارات السعودية المصرية المشتركة المرخصة حتى ابريل 2007 فبلغ 527 مليون دولار تركزت معظمها في مشاريع صناعية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد