Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/05/2008 G Issue 13004
الثلاثاء 01 جمادى الأول 1429   العدد  13004
بيت التمويل الخليجي يعتزم تأسيس شركة للأسمنت بتكلفة ملياري دولار

المنامة (رويترز)

يعتزم بيت التمويل الخليجي تأسيس شركة للأسمنت بتكلفة تصل إلى ملياري دولار للاستفادة من الطلب المتنامي على الأسمنت في ظل انتعاش عقاري تشهده منطقة الخليج. وقال بيت التمويل الخليجي في بيان أمس: إنه يهدف أن تبدأ الشركة الإنتاج في عام 2010 ويأمل في ضمان حصة عشرة بالمئة من سوق شمال إفريقيا والشرق الأوسط. وأضاف أنه سيدخل في شراكة بشأن المشروع مع جهات من بينها مصرف الإمارات الإسلامي وشركة هولتيك ومجموعة الصين الوطنية لمواد البناء.

وقال عبد الله الشويطر المدير العام لمصرف الإمارات الإسلامي في البيان: (هناك الكثير من الدلائل على نقص إمدادات الأسمنت في السوق).

وقال بيت التمويل الخليجي: إن الشركة ستحمل اسم (سيمينا) وستعمل مبدئياً في سبع دول من بينها الإمارات وسوريا وليبيا. ولم يدل بتفاصيل بشأن طاقتها. وأضاف الشويطر أن سيمينا (مشروع سيقوم بضخ إمدادات جديدة للسوق المحلية وبخدمة النمو الإقليمي المطرد في الإنشاءات). وقال إن الطلب على الأسمنت بدول مجلس التعاون الخليجي الست التي تزدهر اقتصاداتها بفضل نمو أسعار النفط إلى نحو ستة أمثالها منذ عام 2002 قد يرتفع بنسبة 40 بالمئة في غضون من ثلاث إلى خمس سنوات من 62 مليون طن سنوياً حالياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد