Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/05/2008 G Issue 13004
الثلاثاء 01 جمادى الأول 1429   العدد  13004
قريباً بشرى لموظفي تعليم البنات
د. الحيزان: التربية حريصة على عدم خسارة المقاولين وتحس بمعاناتهم

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

اجتمع مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم -تعليم البنات- الدكتور أسامة بن فهد الحيزان بعدد من المقاولين وأصحاب المؤسسات الأهلية واطلع على مشكلاتهم وتحدث أحد أصحاب المؤسسات الخاصة الأستاذ بطي العتيبي عن مشكلة ارتفاع الأسعار في الحديد والنحاس وطالب الوزارة بدراسة هذه الزيادة وتعويض المقاولين في هذين البندين وعدم إعطاء المؤسسة أو الشركة الأعداد المطلوبة من العمالة التي يتضمنها تأييد العمالة الممنوح من قبل الوزارة لإنشاء هذه المشروعات أيضاً مشكلات العمالة وهروبها ونظام وزارة العمل.

وعلق الدكتور الحيزان على هذا بأن الوزارة حريصة على عدم خسارة المقاولين وتحس بمعاناتهم وأكد على أنه تم نقل هذه المشكلة وعرضها على وزارة المالية وسيتم إن شاء الله إيجاد حلول لهذه المشكلة، أما فيما يخص العمالة فهو ليس من اختصاص وزارة التربية والتعليم وأنه من اختصاص وزارة العمل.

أما عن مشكلة تأخير المستخلصات في المشروعات، فأكد على حرص الوزارة على إنهاء جميع الصعوبات في هذا الجانب وأنها تعتمد على أمور هندسية عدة من حيث تسليم المواقع وقد يكون سببها الرئيس تأخير بعض المقاولين في استيفاء الشهادات النظامية للشركة مثل شهادة السعودة والزكاة وتصنيف المقاولين والسجل التجاري.

وأكد بأنه تم خلال الأربعة أشهر الماضية من السنة المالية الحالية صرف ما يقارب 20% من ميزانية مشروعات هذه السنة.

وحول تثبيت الدفعة الثانية من موظفي بند الأجور والمستخدمين أوضح الدكتور الحيزان أنه خلال الأسابيع القادمة سيكون هناك بشرى سارة تخصهم.

جاء ذلك خلال توقيع عقود لإنشاء مدارس وإنشاء مجمعات مدرسية في (11) إدارة تربية وتعليم بمناطق ومحافظات المملكة الأسبوع الماضي والتي بمبلغ وقدره (534.616.772) ريالاً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد