Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/05/2008 G Issue 13004
الثلاثاء 01 جمادى الأول 1429   العدد  13004
تدشين الكتاب المصور عن الملك فيصل بن عبد العزيز
الأمير سلطان بن سلمان: الكتاب يرصد مسيرة الملك فيصل ويسجل لحظاته التاريخية

الرياض - «الجزيرة»

في إطار الندوة العالمية عن تاريخ الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله- التي تنظمهما دارة الملك عبد العزيز، سيتم تدشين كتاب الملك فيصل - رحمه الله - في تاريخ 1 جمادى الأولى 1429 الموافق 6 مايو 2008، وذلك في قاعة الملك فيصل بفندق الرياض إنتركونتيننتال.

صرح بذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مؤسسة التراث الناشرة للكتاب، الذي أوضح أن هذا الكتاب يرصد مسيرة الملك فيصل - رحمه الله - العظيمة من خلال مجموعة نادرة من الصور التي تسجل لحظات تاريخية لجلالته في مواقف مختلفة، ويأتي إصداره متزامناً مع الندوة العلمية التي تتناول جلائل أعماله على مختلف الأصعدة الوطنية والعربية والإسلامية. وأشاد سموه بالنهج الذي تسير عليه دارة الملك عبد العزيز في توثيق تاريخ المملكة العربية السعودية.

وأضاف سموه أن هذا الكتاب الذي جاء في طباعة متميزة يمثل جهداً متواضعاً من التراث تسهم به في التعريف بتاريخ رجل عظيم، قدم كثيراً من الأعمال الخالدة لوطنه وأمته العربية والإسلامية، وكانت له بصماته الواضحة في مسار السياسة العربية والدولية على مدى أكثر من نصف قرن بالإضافة إلى إنجازاته الوطنية.

كما أفاد سموه بأن كتاب الملك فيصل يعد استكمالاً لسلسلة الكتب عن ملوك المملكة العربية السعودية والتي تتشرف بإصدارها مؤسسة التراث، وقد سبق للمؤسسة إصدار كتابين عن الملك عبد العزيز والملك سعود - رحمهما الله - وتتطلع إلى الاستمرار في استكمال السلسلة عن بقية ملوك المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد