Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/05/2008 G Issue 13004
الثلاثاء 01 جمادى الأول 1429   العدد  13004
أهلاً وسهلاً بالجميع
سليمان بن محمد السحيم *

يخطئ من يظن أن النشاط الطلابي بمجالاته المتعددة يُعد ترفاً وتسلية وترفيهاً ولا علاقة له بالعملية التعليمية والتربوية وهذا ظن بعيد عن الحقيقة.

وقد أثبتت الدراسات والبحوث أنّ النشاط الطلابي هو مكمل للعملية التربوية وهي الجانب العملي لما يتلقاه الطالب داخل قاعات الدراسة، فهو تربية وتعليم وزرع يساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم الشخصية، وينمي مواهبهم ويكسبهم السلوكيات الحميدة وغير ذلك كثير.

والنشاط الاجتماعي أحد مجالات النشاط الذي يهدف إلى ترسيخ القيم الاجتماعية كالتعاون والمنافسة الشريفة والحوار البناء وتقبل الرأي الآخر.

وبمناسبة استضافة المنافسة المركزية لمسابقة التفوق الاجتماعي السابعة (المستوى الثاني)، يطيب لنا أن نرحب بالإخوة الضيوف المشاركين من المناطق والمحافظات التعليمية، متمنين لهم إقامة سعيدة في ربوع محافظة الرس مكللة بالتوفيق والنجاح، كما لا يفوتني أن أقدم خالص الشكر والتقدير لمقام الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للنشاط الطلابي على اختيارها إدارتنا لتنفيذ المسابقة، والشكر والتقدير لإخواني وزملائي مشرفي اللجان العاملة على ما بذلوه ويبذلوه من جهود، سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.

* رئيس قسم النشاط الطلابي في إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد