Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/05/2008 G Issue 13004
الثلاثاء 01 جمادى الأول 1429   العدد  13004
بعد نيله أعلى وسام
دكتوراة فخرية للوليد بن طلال من جامعة منداناو الفلبينية

الجزيرة - الرياض

مُنح صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة شهادة الدكتوراه الفخرية في إدارة الأعمال من المفوضية العليا للتعليم العالي في مقاطعة منداناو بالفلبين (CHED ARMM) ومدرسة ويزدوم (WISDOM) بالتنسيق مع منتدى منداناو الاقتصادي (IEMH) خلال احتفال أقيم في مقر شركة المملكة بالرياض، وتكون الوفد الفلبيني من د. نورما شاريف رئيس مجلس الإدارة الإقليمي والمدير المفوض، والأستاذ عبدالرحمن مابابايا رئيس مجلس إدارة ورئيس مدرسة ويزدوم. كما حضر الاحتفال عدد من منسوبي شركة المملكة القابضة.

وقد منحت شهادة الدكتوراه الفخرية في إدارة الأعمال لسمو الأمير الوليد نظراً لاستثمارات سموه المتنوعة المحلية والإقليمية والدولية من خلال شركة المملكة القابضة، ولمساهماته الإنسانية على الصعيد العالمي. وخلال هذه المناسبة ارتجل سمو الأمير كلمة قال فيها: (... المملكة وجمهورية الفلبين يتمتعان بعلاقة قوية منذ سنين.. وأود أن أقدم خالص الشكر والتقدير لمنحي هذه الدكتوراة في هذه المناسبة المهمة).

وفي أبريل 2007م قلّدت رئيسة الفلبين جلوريا أرويو الأمير الوليد في حفل رسمي أعلى وسام وطني بالفلبين، وسام القلب الذهبي برتبة قائد، تقديراً لمساهمات سموه الإنسانية التي طالت شتى بقاع العالم.

هذا وخلال زيارة الأمير الوليد للفلبين، قام سموه كرئيس مجلس إدارة شركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI بتوقيع صفقة تحالف مع شركة إيالا لاند إنك Ayala Land Inc وهي أحد أهم شركات تطوير العقار بالفلبين. وقد كانت شركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI قد أعلنت مؤخراً عن شراء أرض مساحتها 7.377متر مربع على طريق ماكاتي افينيو في مانيلا لإنشاء فندقين وشقق بحيث ستقوم الشركة بتطوير فندق فيرمونت Fairmont من 300 غرفة وفندق رافلز Raffles من 30 جناح و189 شقة Raffles التي سيتم بيعها فيما بعد. وقد تم شراء الأرض من خلال صفقة التحالف الاستراتيجية التي بموجبها تمتلك شركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI الأرض بنسبة80% وتمتلك شركة ايالا لاند Ayala Land الـ20% المتبقية، وسيكلف كامل المشروع 151 مليون دولار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد