Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/05/2008 G Issue 13004
الثلاثاء 01 جمادى الأول 1429   العدد  13004
الأمير عبدالرحمن رأس وفد المملكة
بدء أعمال الاجتماع الاستثنائي التشاوري لمجلس الدفاع المشترك بدول الخليج

الدوحة - واس

بدأ أصحاب السمو والمعالي وزراء الدفاع في مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس أعمال اجتماعهم الاستثنائي التشاوري لمجلس الدفاع المشترك الذي تستضيفه دولة قطر الشقيقة على مدى يومين.

ورأس وفد المملكة إلى الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.

وفي بداية الاجتماع ألقى معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة قطر أحمد بن عبدالله المحمود كلمة نقل فيها تحيات سمو أمير دولة قطر للمشاركين في الاجتماع مرحباً بأصحاب السمو والمعالي وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون الخليجي في بلدهم الثاني متمنياً لهم طيب الإقامة.

بعد ذلك ألقى معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية كلمة رحب فيها بأصحاب السمو والمعالي وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يأتي بهدف التنسيق والتشاور وتبادل الآراء حول التطورات المتسارعة التي تمر بالمنطقة إثر ذلك عقدت جلسة مغلقة.

من جهة ثانية حضر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس حفل العشاء الذي أقامته وزارة الدفاع بدولة قطر تكريماً لأصحاب السمو والمعالي وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمناسبة اجتماعهم الاستثنائي التشاوري الذي بدأ أعماله في وقت لاحق اليوم في الدوحة.

وكان قد وصل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى دولة قطر الشقيقة أمس لحضور الاجتماع الاستثنائي التشاوري لمجلس الدفاع المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار الدوحة الدولي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر أحمد بن على القحطاني ووزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة قطر أحمد بن عبدالله المحمود ومعالي رئيس هئية الأركان العامة للقوات المسلحة بالمملكة الفريق أول ركن صالح بن على المحيا ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة القطرية اللواء الركن حمد بن على العطية ومساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة القطرية للعمليات اللواء الركن طيار غانم شاهين الغانم والأمين العام المساعد للشؤون العسكرية اللواء الركن خليفة الكعبي والملحق العسكري بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى قطر العقيد صالح بن معيض القحطاني وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

ووصل في معية سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.

وكان سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام قد غادر مطار قاعدة الرياض الجوية اليوم، حيث كان في وداع سموه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز ورئيس هيئة الأركان العامة بالنيابة سمو الفريق الركن فهد العبدالله وقادة أفرع القوات المسلحة وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار ركن محمد بن سالم المعطاني.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد