Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/05/2008 G Issue 13004
الثلاثاء 01 جمادى الأول 1429   العدد  13004
بنظام الطباعة المركزية
بدء إصدار بطاقة الهوية الوطنية في محافظات ثادق والغاط والبكيرية والزلفي وحوطة بني تميم والنماص

«الجزيرة»- سلطان المواش

أنهت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني كافة التجهيزات لإصدار بطاقة الهوية الوطنية على نظام الطباعة المركزية في بعض إدارات الأحوال المدنية بمختلف المحافظات ضمن خطة تشغيلية تشمل فروع وإدارات ومكاتب الأحوال المدنية.

وينتظر خلال الأيام القليلة القادمة إصدار بطاقة الهوية الوطنية بنظام الطباعة المركزية من إدارات الأحوال المدنية في محافظات: (ثادق والغاط والبكيرية والزلفي وبلقرن وتثليث والنماص وبقاء وحوطة بني تميم).

وكانت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية قد بدأت مع مطلع هذا العام بالإصدار التجريبي لبطاقة الهوية الوطنية بنظام الطباعة المركزية من إدارة الأحوال المدنية بمحافظة الخرج.

وستتم إجراءات استخراج بطاقة الهوية الوطنية على نظام الطباعة المركزية وفق ما هو متبع في السابق بحيث يعطى المواطن عند استكمال إجراءاته موعداً لاستلام بطاقته الجديدة بعد (14) يوماً على أن تبقى معه بطاقته الحالية ريثما يتم تسليم البطاقة الجديدة وتفعيلها.

يشار إلى أن نظام الطباعة المركزية لبطاقة الهوية الوطنية يهدف إلى رفع المستوى الأمني والنوعي لبطاقة الهوية الوطنية بحيث تعتمد على تقنية طباعة الحفر بالليزر لطباعة البيانات والصورة بالأبيض والأسود.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد