Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/05/2008 G Issue 13004
الثلاثاء 01 جمادى الأول 1429   العدد  13004
جامعة أم القرى تستضيف ندوة نظم الجودة والاعتماد في التعليم

مكة المكرمة - عمار الجبيري

تستضيف جامعة أم القرى في السادس من شهر جمادى الأولى ندوة دولية حول نظم الجودة والاعتماد في التعليم الجامعي.. وذلك بمشاركة منظمة الإيسيسكو ممثلة في اتحاد جامعات العالم الإسلامي وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وأوضح مدير جامعة أم القرى الدكتور عدنان بن محمد وزان أنه صدرت موافقة المقام السامي على استضافة هذه الندوة التي تستمر من السادس من شهر جمادى الأولى حتى الثامن منه.. مؤكداً أن الجامعة تستضيف هذه الندوة سعياً إلى تنفيذ أهداف إستراتيجية لتطوير التعليم الجامعي في العالم الإسلامي التي أقرها المؤتمر الإسلامي الثالث لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي الذي عُقد في الكويت والرامية إلى رفع مستوى التعليم العالي وتطويره بما يحمي البنى الثقافية والفكرية ويستجيب لمتطلبات التنمية.

وقال: وإدراكاً من جامعة أم القرى لما يشهده التعليم الجامعي الإسلامي بمطلع الألفية الثالثة من تحديات يجعل الكثير من مؤسساته عاجزاً عن متطلبات النهوض بالبناء الحضاري للعالم الإسلامي من جهة.. وعن متطلبات بلوغ المعايير العالمية من جهة أخرى.. وسعت الجامعة إلى استضافة هذه الندوة سعياً إلى الارتقاء بالأداء الأكاديمي والإداري والمالي للجامعات لتحقيق الجودة الشاملة في ظل موازين الاعتماد الأكاديمي المحلي والإقليمي والدولي وتجديد خصوصية المعايير الإسلامية الضابطة لمفهومي الجودة والاعتماد والعمل على تبادل الخبرات والتجارب بين مختصي الجودة والاعتماد في جامعات العالم الإسلامي لمواجهة التحديات العالمية في مجال الجودة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد