Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/05/2008 G Issue 13004
الثلاثاء 01 جمادى الأول 1429   العدد  13004
الأمير سلطان بن فهد يترأس اليوم اجتماعات اللجنة العمومية واللجنة التنفيذية بالاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي

تعقد اللجنة العمومية واللجنة التنفيذية بالاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي اجتماعاتها اليوم الثلاثاء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي التي تستمر مدة يومين بمحافظة جدة.

وستناقش اللجنة التنفيذية في اجتماعها الثالث عشر واللجنة العمومية في اجتماعها الخامس جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والمعدة من قبل الأمانة العامة بالاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي التي من أبرزها الاطلاع على المقترحات الخاصة بالنظام الأساسي للاتحاد تمهيداً لاعتماده وبصفة خاصة ما يتعلق باللائحة التنظيمية لدورة ألعاب التضامن الإسلامي. إلى جانب مناقشة مقترح اللجنة التنفيذية بشأن فتح باب الترشيحات لتنظيم دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة (2013م ).

كما سيتم الاستماع إلى تقرير مقدم من الأمين العام للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الدكتور محمد صالح قزدر عن أنشطة الاتحاد خلال الفترة من (2005- 2008م) إلى جانب عرض تقرير مقدم من رئيس مؤسسة التربية البدنية في جمهورية إيران الإسلامية رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة محمد علي عبادي عن الخطوات التي اتخذتها الحكومة الإيرانية حتى الآن لاستضافة الدورة. إلى جانب دراسة ومناقشة ما يتعلق باعتماد برامج وأنشطة الاتحاد وخططه المستقبلية.

وسيقوم سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ومعالي الدكتور عبدالعزيز التويجري مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) بالتوقيع على اتفاقية التعاون ما بين المنظمة والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

كما سيقوم سموه بتقديم درع التفوق الرياضي لكل من (اللجنة الأولمبية التركية لحصولها على الترتيب الأول من بين الدول الإسلامية في دورة الألعاب الأولمبية الثامنة والعشرين أثينا 2004م - واللجنة الأولمبية المصرية لحصولها على المركز الأول في دورة الألعاب الإفريقية التاسعة التي أقيمت في الجزائر مؤخراً عام 2007م).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد