Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/05/2008 G Issue 13004
الثلاثاء 01 جمادى الأول 1429   العدد  13004
إدارة الشباب تصرف رواتب الجهازين الفني والإداري واللاعبين
هيكتور مهاجماً الحكم الإسباني فرنانديز: عليكم بإحضار الحكام الأجانب الكبار والمعروفين

كتب - سلطان الجلمود

هاجم المدير الفني لفريق الشباب الأرجنتيني هكتور الحكم الإسباني فرنانديز الذي أدار لقاء فريقي الشباب والحزم في إياب بطولة الأبطال بعد أن طرده من المباراة وتسبب في إيقافه مبارتين من قبل لجنة الانضباط. ووصف هكتور طرده في اللقاء بغير العادل وقال: أنا لا أستحق الطرد وقرار فرنانديز بطردي لم يكن منصفاً وكل ما قلته للحكم الرابع بعد هدف سعود الخيبري الشبكة تمزقت وتحتاج إلى تغيير.

وطالب هكتور من يقوم بإحضار الحكام الأجانب أن يركز على الحكام الكبار المعروفين بتطبيق النظام بحذافيره وليس أن يحضر حكما أجنبيا أقل مستوى من الموجودين في المملكة العربية السعودية، فمع احترامي للحكام الأجانب الذين يقودون بعض اللقاءات في السعودية دائماً ما يكونون متكبرين ومغرورين ويتخذون قرارات لا يستطيعون اتخاذها في بلادهم، لأنهم جبناء، ويعود ذلك لأنه ليس هناك حساب أو عقاب، فبمجرد انتهاء اللقاء يقوم الحكم الأجنبي بأخذ حقوقه المالية ويركب طائرته ويعود إلى بلاده، إضافة إلى أن أجور عشرين حكما في الخارج توازي أجر واحد من الحكام في الخارج الذي يأخذ مرتب حكم أجنبي يقود لقاء واحدا في السعودية.

وأضاف أن الأخطاء وقعت على الجميع وليس الشباب فقط, فمثلا في لقاء الهلال والاتحاد تضرر الجانبان وقرارات الحكام متقلبة.

وحول خسارة فريقه أمام الحزم بأربعة أهداف مقابل هدفين قال: أعتقد أن السبب الرئيسي في الخسارة يعود إلى الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون، والتي ساعدت الحزم في كسب اللقاء رغم الفرص الكثيرة التي تهيأت لمهاجمينا والتي لم تستغل بشكل جيد، واستدرك هكتور قائلاً: أعتقد أن الشوط الأول انتهى وتبقى شوط آخر في الرياض سيكون لنا فيه كلام آخر، لأن ثقتي في لاعبي فريقي كبيرة جداً بأنهم سيقلبون النتيجة مع احترامي للحزم. وتمنى هكتور أن يسمح له بمرافقة الفريق في اللقاء الثاني في حالة تأهل الفريق للنهائي.

إلى ذلك واصل الفريق الكروي الشبابي يوم أمس استعداده للقاء الحزم السبت القادم وتقدم الثلاثي يوسف الموينع وزيد المولد ووليد عبدالله اللاعبين في مران الأمس بعد غيابهم أمس الأول عن التدريبات. وأخضع هكتور لاعبيه إلى تدريبات تكتيكية، حيث قسّم العناصر إلى أربع مجموعات؛ كل مجموعتين لعبت مناورة في منتصف الملعب، وفي نهاية الحصة أجرى تدريباً على ركلات الترجيح شارك فيها جميع العناصر في الوقت الذي خضع فيه المدافع نايف القاضي إلى برنامج تأهيلي خاص؛ تمهيداً لمشاركته في لقاء الحزم.

من جهة أخرى تصرف الإدارة مساء اليوم راتب شهر لجميع اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد