Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/05/2008 G Issue 13027
الخميس 24 جمادى الأول 1429   العدد  13027
بعد الانتخابات التشريعية المبكرة.. والشيخ صباح يؤكد على أهمية التضامن والتعاون الإيجابي
تشكيل حكومة جديدة في الكويت وانضمام امرأتين لها

الكويت - كونا - ا ف ب

أعلن أمس الأربعاء في الكويت عن تشكيل حكومة جديدة من 16 وزيراً وذلك إثر الانتخابات التشريعية الأخيرة التي شهدت تقدماً للإسلاميين.

وقد أدى أعضاء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بعد موافقته على تشكيل الحكومة الجديدة التي عرضها عليه رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح.

وتم تكليف محمد عبدالله هادي العليم الذي كان يشغل منصب وزير الكهرباء والماء ووزارة النفط بالوكالة في الحكومة السابقة وزارة النفط والكهرباء والماء.

وضمت الحكومة الجديدة سبعة وجوه جديدة وسيدتين مقابل سيدة واحدة في الحكومة السابقة.. وتم التجديد لوزير المالية مصطفى جاسم الشمالي في حين تم تعيين النائب الإسلامي السابق أحمد يعقوب باقر العبدالله وزيراً للتجارة والصناعة.. وينتمي رئيس الوزراء وأربعة وزراء آخرين لأسرة آل الصباح الحاكمة.

وتم تشكيل الحكومة الجديدة إثر الانتخابات التشريعية المبكرة التي نظمت في الكويت في 17 ايار - مايو والتي شهدت تقدماً للإسلاميين والمحافظين في مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي الذي يعد 50 نائباً.

وأكد الشيخ صباح في كلمته بعد أدء الوزراء القسم أمامه على أهمية الالتزام بالتضامن والحرص على التعاون الإيجابي مع مجلس الأمة سبيلاً للعمل الجاد والحصاد المثمر في ترسيخ دولة القانون والمؤسسات وتجسيداً للروح الديمقراطية والقيم الفاضلة.

وقال الشيخ صباح: (تتفقون معي أننا في مرحلة مثقلة بالهموم والتحديات والاستحقاقات التي تستوجب من الجميع مضاعفة الجهود وتضافرها والارتقاء بالممارسات قولاً وفعلاً والتفاني في حسن وسلامة تصويبها إعلاء لمصلحة الكويت فوق كل اعتبار).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد