Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/05/2008 G Issue 13027
الخميس 24 جمادى الأول 1429   العدد  13027
مسؤول أمريكي: لا أدلة على أن القاعدة لديها مثل هذه الأسلحة
موقع متشدد يدعو لاستخدام أسلحة الدمار الشامل ضد الغرب

واشنطن - الوكالات

أعلن مسؤول بالاستخبارات الأمريكية أنه لا يوجد ما يشير إلى أن تنظيم القاعدة اكتسب القدرة على استخدام أسلحة للدمار الشامل. وكان المسؤول يتحدث عقب تقرير عن بث متوقع لتسجيل مصور للقاعدة يحث مقاتليها على استخدام مثل تلك الأسلحة في هجمات على الغرب. وقال المسؤول (في هذه المرحلة لا توجد أدلة على انهم حصلوا عليها).. مشيراً إلى القدرة على استخدام أسلحة للدمار الشامل. لكن من الواضح أن ذلك هو مقصدهم وهو شيء يجب أن نكون على علم به وأن نهتم به).

وكان مركز (سايت) لمراقبة المواقع المتشددة على الإنترنت قد أعلن أمس الأول الثلاثاء أن أحد هذه المواقع بث شريط فيديو يدعو الإرهابيين إلى تطوير أسلحة دمار شامل وتفجيرها في الولايات المتحدة وأوروبا.

وأوضح المركز في بيان أن موقع (الإخلاص) بث في 25 أيار-مايو الشريط الذي استمر 39 دقيقة وهو بعنوان (الحرب النووية: أقصى الرعب)، بحسب ترجمة المركز.

وجاء في الفيديو (أننا نقر بفكرة قتل العديد من الأشخاص، وينبغي فهمها على أنها في سياق المعاملة بالمثل، وأقول بالتالي إن الإرهاب في بلادهم ينبغي أن يؤدي إلى خسائر بشرية ويجب أن تكون هذه الخسائر البشرية نتيجة استخدام أسلحة دمار شامل).

وقلل المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) ريتشارد كولكو من أهمية شريط الفيديو معتبراً أنه (غير مثير إطلاقاً). وأوضح لوكالة فرانس برس أنه تم تعميم المعلومات بشأنه على جميع مراكز الشرطة في جميع أنحاء الولايات المتحدة في إطار (إجراء روتيني).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد