Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/05/2008 G Issue 13027
الخميس 24 جمادى الأول 1429   العدد  13027
مقتل عراقيين اثنين من عائلة واحدة.. وتجدد الاشتباكات قرب كربلاء
الهاشمي يأمل في عودة الوزراء السنة إلى الحكومة (خلال أيام)

عمان - كربلاء - بغداد - الوكالات

أعرب نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي الذي يقوم بزيارة إلى عمان عن أمله في عودة وزراء جبهة التوافق العراقية، أكبر الكتل السنية، إلى الحكومة العراقية (خلال أيام) رغم وجود خلاف في وجهات النظر حول (الوزارات وبعض المرشحين).

ونقل بيان صادر عن مكتب الهاشمي قوله في تصريحات أدلى بها عقب لقائه بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مساء الثلاثاء الماضي في عمان (لقد حققنا تقدماً ملحوظاً متميزاً في ملف عودتنا إلى الحكومة مع أنه ما زال هنالك خلاف في وجهات النظر تتعلّق ببعض الوزارات وبعض المرشحين).

وأضاف (آمل خلال الأيام القليلة القادمة أن تحل هذه المسألة وتعود جبهة التوافق العراقية حتى نعيد إحياء حكومة الوحدة الوطنية).

وقدَّم وزراء جبهة التوافق العراقية، أكبر كتلة سنية تشغل 44 مقعداً من مقاعد البرلمان الـ275، استقالاتهم إلى رئيس الوزراء نوري المالكي في أول آب - أغسطس الماضي. وتقدمت الجبهة آنذاك بمجموعة من المطالب في مقدمتها المشاركة بشكل أوسع في القرار الأمني، وإطلاق سراح المعتقلين.

ميدانياً.. لقي عراقيان حتفهما وأصيب آخر من عائلة واحدة جراء انفجار عبوة ناسفة أمس الأربعاء في محافظة ديالى شمال شرق العاصمة بغداد.

وقال سيروان شكر مدير ناحية قره تبه التابعة لقضاء خانقين للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن (عبوة ناسفة انفجرت اليوم (أمس) لدى مرور سيارة مدنية على الطريق الرئيس بين قره تبه وقضاء كفري شمال مدينة بعقوبة، مما أسفر عن مقتل الأب (مجيد رشيد) وابنه، وأصيب الابن الآخر بجروح).

إلى ذلك قالت مصادر في الشرطة العراقية أمس الأربعاء إن شخصين على الأقل قتلا في اشتباكات اندلعت أمس الأول الثلاثاء قرب كربلاء بين قوة أمنية عراقية ومجموعة من المسلحين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد