Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/05/2008 G Issue 13027
الخميس 24 جمادى الأول 1429   العدد  13027
البيت الأبيض يرفض التعليق على كتابه الجديد..
متحدث سابق باسم بوش يفجر مفاجأة ويتهم الرئيس بالتضليل

واشنطن - رويترز

نقل موقع على الإنترنت عن سكوت مكليلان المتحدث الصحفي السابق باسم البيت الأبيض الأمريكي قوله في كتاب جديد: إن الرئيس جورج بوش (حاد كثيراً عن المسار ولم يكن منفتحا وصريحا بشأن العراق).

وذكر موقع (بوليتيكو دوت كوم) أن في المذكرات الجديدة التي تصدر الأسبوع القادم يقول مكليلان: إن بوش اعتمد على (الدعاية) للترويج للحرب وإن الصحافة في واشنطن تساهلت كثيرا مع الإدارة في الفترة السابقة للحرب. كما انتقد مكليلان أداء إدارة بوش وقت إعصار كاتيرينا الذي دمر نيو اورليانز قائلاً: إن البيت الأبيض (ظل طوال الأسبوع الأول في حالة إنكار) لحجم الكارثة. وطبقا للموقع ألقى مكليلان اللوم على كارل روف المستشار الكبير السابق لبوش فيما يتعلق بالصورة التي التقطت للرئيس الأمريكي وهو يتفقد الكارثة من أعلى من الطائرة الرئاسية التابعة للسلاح الجوي. ونقل الموقع عن مكليلان قوله في كتابه: (واحدة من أسوأ الكوارث التي أحاقت ببلادنا أصبحت واحدة من أكبر الكوارث لرئاسة بوش. كاتيرينا ورد فعل الإدارة الاتحادية الفاشل تجاهها سيحدد بدرجة كبيرة الفترة الرئاسية الثانية لبوش).

وقال الموقع: إن كتاب مكليلان الذي يقع في 341 صفحة ويحمل عنوان (ماذا حدث.. داخل البيت الأبيض في فترة بوش والخداع الثقافي لواشنطن) جاء أشد انتقاداً مما توقع مسؤولو البيت الأبيض من مساعد سابق للرئيس، ورفض البيت الأبيض التعليق.

وعمل مكليلان متحدثاً صحفياً باسم البيت الأبيض من يوليو تموز عام 2003 وحتى إبريل نيسان عام 2006م، وقال مكليلان وهو من ولاية تكساس مثل بوش وكان من أتباعه المخلصين أنه ما زال يحب ويحترم الرئيس لكن كبار مستشاريه ضللوه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد