Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/05/2008 G Issue 13027
الخميس 24 جمادى الأول 1429   العدد  13027
غرفة الشرقية تعقد السبت المقبل دورة لتنمية مهارات أفراد الأمن والسلامة

الرياض - حسين بالحارث

تعقد غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب دورة تدريبية بعنوان (مهارات أفراد الأمن والسلامة) وذلك خلال الفترة بين 31-5-2-6-2008م بمقر المركز بالدمام وتستهدف العاملين والمهتمين في مجال الأمن والسلامة.

وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين وتطوير مهاراتهم في مجال الأمن والسلامة بحيث تمكنهم من تنفيذ واجباتهم الأمنية بكل دقة وثقة ومسؤولية، كما تهدف إلى تطوير أداء العاملين في مجال الأمن والسلامة وصقل مهاراتهم وتعريفهم بأهمية الأدوات والوسائل وآليات التعامل معها. وتتركز محاور الدورة في شرح مفهوم الإدارة في مجال الأمن والسلامة وتقديم نماذج للإدارة الفعالة لفرق وأجهزة الأمن والسلامة وستتطرق الدورة كذلك إلى عناصر الكوارث الصناعية العظيمة ووسائل منعها وخصائصها.

وتتناول الدورة أيضاً محور علاقة إدارة الأمن والسلامة بالأجهزة والإدارات الأخرى ومفهوم الوعي بمقومات السلامة بشكل عام ودوره المنتظر من التشجيع على الإدراك بمقومات السلامة وكذلك شرح مفصل للحرائق والسلامة من أخطارها (أنواعها طرق الوقاية منها، الأخطار الملازمة لها). كما ستقدم الدورة للمشاركين فيها شرحاً للأسباب الشائعة وراء الحرائق كما ستسلط الضوء على محاور السلامة على الأرضيات وتكلفة الحوادث والتخطيط للسلامة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد