Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/05/2008 G Issue 13027
الخميس 24 جمادى الأول 1429   العدد  13027
حفل ختام المسابقات والبرامج الوطنية لمدارس محافظة النبهانية

رعى محافظ النبهانية الأستاذ صالح بن محمد اليحي حفل ختام الأنشطة والمسابقات الوطنية لمدارس المحافظة وذلك بحضور سعادة مدير التربية والتعليم بمحافظة الرس الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي ومديري ورؤساء الدوائر الحكومية وجمع من الأهالي والمواطنين وأولياء أمور الطلاب في المحافظة وقد بدئ الحفل بآيات من القرآن الحكيم رتلها الطالب محمد بن معزي الحربي من ابتدائية أبي عبيدة ثم ألقي نشيد جماعي وطني لطلاب مدرسة النبهانية الابتدائية حاز على استحسان الجميع.

تلا ذلك كلمة لمدير مركز الإشراف التربوي بمحافظة النبهانية الأستاذ فهد بن على المطرفي تطرق فيها إلى دور الأنشطة الطلابية باعتبارها ركن أساس وجزء لا يتجزأ من العملية التربوية والتعليمية مشيراً إلى أنها تجعل من المدرسة مجتمعاً متكاملاً يدرب النشء على حياة المجتمعات بألوانها وأنواعها، وتبث فيهم روح الجماعة والتشاور والتعاون والتفاهم المتبادل، كما تعمل على دعم شخصياتهم بما يلاقونه من تحديات وما يقابلونهم من مشاكل وما يتحملونه من مسؤوليات.

وأشار المطرفي في معرض حديثه إلى أن مركز الإشراف التربوي بمحافظة النبهانية تبنى في الآونة الأخيرة مشروعاً وطنياً لطلاب ومنسوبي التربية والتعليم انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم الذي أكد من خلال لقائه بمنسوبي التعليم بالمنطقة إلى أهمية قيام المؤسسات التربوية والتعليمية بالمنطقة في تأصيل اعتزاز الطلاب بالمنجزات الوطنية التي تحققت.

وذكر المطرفي أن المشروع الوطني في محافظة النبهانية انطلق من خلال ثلاثة فروع تمثلت في مسابقات رياضية وثقافية وعلمية لطلاب المدارس، وجاءت هذه المسابقات تحت شعار (كلنا فداء للوطن).

وبين أن المنشط الرياضي تمثل في إقامة بطولة اختراق الضاحية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية حيث شارك فيها أكثر من 240طالباً، ممثلين ل 24 مدرسة، وكانت مسافة السباق 6كلم شارك بالإشراف عليه بجانب مركز الإشراف التربوي القطاعات الحكومية الأخرى من الدوريات الأمنية والهلال الأحمر السعودي والمراكز الصحية والبلدية وغيرها. وهدفت البطولة إلى تعزيز جانب الانتماء الوطني في نفوس الطلاب والاعتزاز بقادة البلاد وإبراز دورهم الرائد تجاه الوطن والمواطن بالإضافة إلى تأصيل حب الحفاظ على المنجزات والمكتسبات الوطنية التي تحققت والاعتزاز بها في نفوس الناشئة حيث حمل كل طالب على صدره منجزاً وطنياً من منجزات الوطن التي تحققت تعبيراً عن اعتزازه وفخره بهذه المنجزات العملاقة وذلك طيلة فترة المسابقة.

أما المنشط الثاني تمثل في إقامة مسابقة وطنية لأفضل عبارة عن الوطن لجميع طلاب المرحلة الابتدائية في أكثر من 35 مدرسة،وشارك فيها أكثر من 3000 طالب معبرين برسم أياديهم وخطوط أناملهم عن حبهم وافتخارهم بهذا الوطن العملاق.

وجاء المنشط الثالث في مسابقة علمية وطنية حملت شعار (كلنا فداء للوطن) دمج فيها بين الأهداف المذكورة سابقاً وبين الأهداف العلمية للأنشطة الطلابية وقد خصت بها مدارس المرحلة الابتدائية فقط.

وختم المطرفي حديثه مقدماً خالص شكره وتقديره لسعادة محافظ النبهانية ولسعادة مدير التربية والتعليم بمحافظة الرس ولمشرفي وزارة التربية والتعليم وللمشرفين التربويين ومديري المدارس والمعلمين والطلاب وأولياء الأمور على حضورهم وتفاعلهم مع أنشطة المركز الوطنية.

بعد ذلك ألقى الطالب عزام بن عقيل البدراني قصيدة وطنية نالت استحسان الجميع، ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً بإشراف مدير مركز الإشراف التربوي بمحافظة النبهانية الأستاذ فهد بن علي المطرفي ومن إعداد وتنسيق مشرف الإدارة المدرسية بالمركز الأستاذ تركي بن منور المخلفي ومن مونتاج وإخراج الأستاذ راشد بن عبدالرحمن البلي، عرض فيه عدد من منجزات الوطن التي تحققت ودور إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس في تعزيز جانب الانتماء الوطني في نفوس منسوبيها، ثم عرض من خلاله المشاريع والفعاليات التي تبنتها إدارة التربية والتعليم بالرس في هذا المجال ومن ضمنها مشروع الوطن الآمن الذي طرح مؤخراً وتطرق العرض المرئي إلى جهود المركز الماضية والحالية في مكافحة الإرهاب وتأصيل جانب الانتماء الوطني.

تلا ذلك قصيدة وطنية للطالب أحمد بن دحيم الحربي ثم ختم الحفل بكلمة لسعادة مدير التربية والتعليم بمحافظة الرس شكر من خلالها الحاضرين والمشاركين في هذه المسابقات وبين أن الوطن هو أغلى ما يملك الإنسان ومهما قدمنا من أجله إلا أننا نظل مقصرين في حقه.

وذكر الغفيلي أن المؤسسات التربوية ينبغي لها أن تتبنى مثل هذه المشاريع الوطنية العملاقة وتعمل جاهدة على تحقيق أهدافها بكل قوة واقتدار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد