Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/05/2008 G Issue 13027
الخميس 24 جمادى الأول 1429   العدد  13027
ملك إسبانيا التقى الأمير نايف والأمير خالد بن سلطان ووزير المالية

جدة - واس

استقبل جلالة الملك خوان كارلوس الأول ملك مملكة إسبانيا بمقر إقامته بجدة أمس صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

وتم خلال الاستقبال بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين خصوصاً في الشؤون الأمنية.

حضر المقابلة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا ومعالي وزير الثقافة والإعلام إياد بن أمين مدني الوزير المرافق ومدير مكتب وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود الداود والوفد المرافق لجلالة ملك إسبانيا.

من جهة ثانية استقبل جلالة الملك خوان كارلوس الأول ملك مملكة إسبانيا بمقر إقامته بجدة أمس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية.

وعقب اللقاء قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز: إن الصداقة العميقة والقوية انعكست على العلاقات القوية بين الدولتين وتعتبر بكل ما تعني الكلمة من أقرب العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودول العالم الأخرى.

وأضاف سموه: (لهذا انعكست المناقشات والمباحثات عن كيفية التعاون المستقبلي ووضع تصورات سترفع بمشيئة الله تعالى لسمو ولي العهد ومن ثم ترفع لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز).. متمنياً سموه أن يكون التعاون بين البلدين الصديقين تعاوناً مثمراً يعود بالنفع على البلدين.

حضر اللقاء معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني الوزير المرافق والوفد المرافق لجلالة ملك إسبانيا.

كما استقبل جلالة الملك خوان كارلوس الأول ملك مملكة إسبانيا بمقر إقامته بجدة أمس معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف.

وأوضح معاليه عقب اللقاء أن العلاقات الاقتصادية بين المملكة ومملكة إسبانيا علاقة وطيدة وتشهد تطوراً وعلى وجه الخصوص الجوانب الاستثمارية كما تم مناقشة الطرق التي يمكن من خلالها زيادة الاستثمارات في قطاع البنوك بين البلدين الصديقين.

وأشار الوزير العساف أن اللقاء تطرق إلى الاتفاقيات الاقتصادية التي عقدت بين المملكة وإسبانيا وبحث منطقة التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي.

حضر الاستقبال معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني الوزير المرافق والوفد المرافق لجلالة ملك مملكة إسبانيا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد