Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/05/2008 G Issue 13027
الخميس 24 جمادى الأول 1429   العدد  13027
رعى حفل تخريج طلاب الجامعة
الأمير سعود بن عبد المحسن يكشف عن بدء تشغيل كلية الطب بجامعة المنطقة

حائل - عبد العزيز العيادة

كشف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، عن موعد بدء تشغيل كلية الطب في جامعة حائل، وذلك في النصف الثاني من العام الدراسي المقبل بالتعاون مع جامعة الملك عبد العزيز في جدة وجامعة روان الفرنسية، كما بين سموه خلال رعايته حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلاب جامعة حائل، أنه سيتم خلال الأيام المقبلة نقل كلية التربية للبنات إلى المباني الجديدة التي تتسع لأكثر من 6000 طالبة، في خطوة تطويرية لكليات التربية للبنات التابعة للجامعة

وأكد أنّ الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، عازمة على مؤازرة الجامعة لرسم خططها المستقبلية المبنية على إستراتيجية متميزة تضمن للجامعة وجوداً متميزاً وفاعلاً من أجل تحقيق هدف ربط التعليم بالنهضة الاقتصادية والاجتماعية بمنطقة حائل والمملكة.

وكانت جامعة حائل احتفلت مساء أمس الأول الثلاثاء بتخريج أكثر من 692 طالباً في حفل احتضنه منتزه (المغوّاة)، بحضور وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي، ووكيل الإمارة المساعد خلف بن علي الخلف، وأمين منطقة حائل المهندس عبد العزيز بن إبراهيم الطوب، ومدير شرطة منطقة حائل اللواء ناصر بن عبد الله نويصر .. حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم بدأت المسيرة الأكاديمية، بعدها ألقى أحد الخريجين كلمة الطلاب الخريجين، أوضح فيها أن الخريجين يستعدون لأداء الواجب ورد الجميل لهذا البلد الكريم والمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين، مقدمين الشكر الجزيل لسمو أمير منطقة حائل الذي قدم كل الدعم والمؤازرة الفاعلة للجامعة لتبقى متألقة بمناهجها الأكاديمية وبرامجها البحثية، ومتواصلة مع قطاعات المجتمع ومساهمة في تنميته.

ثم ألقى معالي مدير جامعة حائل الدكتور أحمد بن محمد السيف كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره لسمو الأمير سعود، على رعايته هذا الحفل ومشاركة أبنائه الطلاب فرحتهم، وهو الذي رعى ودعم مسيرة الجامعة منذ بدايتها حتى أصبحت إضافة نوعية لمؤسسات التعليم الجامعي في المملكة، منوّهاً بدعم واهتمام قيادتنا الرشيدة لتطوير التعليم ليسهم في بناء المجتمع ومواكبة التطوير العلمي والتكنولوجي .

وأشار الدكتور السيف إلى أن الجامعة تحتفل بتخريج الدفعة الثالثة وعددهم (692) طالباً و(1681) طالبة، لافتاً إلى سعي الجامعة لاجتذاب الباحثين المتميزين في البحث العلمي وربطه بأولويات المجتمع المحلي، وتلبية طلبات قطاعات الإنتاج والخدمات.

وأشار في تصريح ل(الجزيرة) إلى أنّ جامعة حائل تفخر بالتأسيس المتميز الذي حرص على إرسائه من البداية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، فانطلقت جامعة حائل نحو فضاءات المعرفة والشراكات المتميزة مع الجامعات المحلية والجامعات العالمية، وباتت رغم عمرها القصير إحدى أفضل الجامعات التي تعنى بتخريج المتميزين والمتفوقين لسوق العمل، مستدلاً على ذلك بحصول الكثير من طلاب الجامعة، وقبل التخرُّج، على عروض وفرص العمل في كبرى شركات المملكة. وأعرب عن شكره لمعالي مدير جامعة الملك عبد العزيز على ما أبداه من تعاون وحس وطني من خلال الشركة بين جامعة حائل وجامعة الملك عبد العزيز للبدء في تأسيس وتشغيل كلية الطب خلال النصف الثاني من العام الدراسي القادم، مؤكداً أنّ الجولة التي قام بها معالي وزير التعليم العالي والاتفاقات مع كبرى الجامعات العالمية، قد استفادت منها جامعة حائل حائل بإبرام عدد من الاتفاقيات المهمة، ومنها ما يتعلق بافتتاح كلية السياحة والآثار التي سيتم من خلالها إطلاق عدد من البرامج السياحية المتميزة بالتعاون مع كبرى الجامعات الفرنسية لإحداث نقلة في العمل السياحي في المملكة بإذن الله، بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين .. وأثنى على ما تحقق لجامعة حائل من مشاريع تمثل المرحلة الأولى ومشاريعها الأخرى بما يتجاوز تسعمائة مليون ريال، مشيداً بالدور الفاعل والتوجيهات السديدة لسمو أمير منطقة حائل ومعالي وزير التعليم العالي وحرص ومتابعة الزملاء العاملين بأمانة في جامعة حائل، والذين يسعون لإنجاز مشاريع الجامعة ووصولها إلى أعلى المستويات. وسلّم أمير منطقة حائل خلال الحفل الشهادات للخريجين، كما تسلّم سموه هدية تذكارية قدمها معالي مدير الجامعة بهذه المناسبة.

وقد ألقى سمو أمير منطقة حائل كلمة توجيهية خلال الحفل رفع خلالها أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام باسمه وباسم أهالي المنطقة على حرص القيادة الحكيمة على تطوير كافة المناطق وتأمين العيش الكريم للمواطنين، وكذلك دعم الجامعات والتوسع في مشاريعها. وأعرب سموه عن سعادته بهذا اليوم الذي يستقبل فيه الوطن نخبه من الخريجين الذين تزوّدوا بالمعرفة ونهلوا من معين العلم، ليشاركوا في مسيرة التنمية، مقدماً الشكر والتقدير لحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بوضع حجر الأساس للمدينة الجامعية ودعمها بكافة السبل.

وقال سموه (إنه تم اختيار تخصصات الجامعة وبرامجها بكل عناية لتتوافق مع متطلبات البيئة المحلية وتستجيب لاحتياجاتها وتساهم في تسريع معدلات النمو وتفعيل برامج البحث العلمي الذي يساهم في تنمية الابتكار).

وبيّن سمو أميرالمنطقة أنّ الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل عازمة على مؤازرة الجامعة لرسم خططها المستقبلية والتي يجب أن تكون مبنية على إستراتيجية متميزة تضمن للجامعة وجوداً متميزاً وفاعلاً من أجل تحقيق الهدف، لربط التعليم بالنهضة الاقتصادية والاجتماعية بمنطقة حائل والمملكة .

وأكد سمو الأمير سعود على أنه سيتم تشغيل كلية الطب بمشيئة الله تعالى مطلع النصف الثاني للعام الدراسي القادم 2009م وذلك بالتعاون مع جامعة الملك عبد العزيز بجدة وجامعة روان الفرنسية، كما سيتم نقل كلية التربية للبنات إلى المباني الجديدة بما في ذلك أقسام الجغرافيا خلال الصيف القادم حيث يتسع المبنى لـ 6000 طالبة، وتم تجهيزه بالمعامل ووسائل التقنية الحديثة، مقدماً سموه الشكر لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان وكافة القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس على ما قدموه من دعم أساسي وفاعل في رسم منظومة التعليم في الجامعة.

بعد ذلك قدم وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد النافع الخريجين الذين تشرّفوا بالسلام على سموه واستلام شهاداتهم .

من جانب آخر أعرب عدد من الخريجين ل (الجزيرة) عن سرورهم بهذا التخرج، وخصوصاً من جامعة أصبحت لها مكانتها العلمية والسمعة المتميزة في بلادنا، مؤكدين أنّ اهتمام سمو أمير منطقة حائل وحرصه على الخريجين فيما بعد التخرج، يجعلهم متفائلين بالمستقبل، وأعربوا عن شكرهم لمعالي مدير جامعة حائل الدكتور أحمد السيف وكافة أساتذة الجامعة والقائمين عليها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد