Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/05/2008 G Issue 13027
الخميس 24 جمادى الأول 1429   العدد  13027
محافظ الأحساء يرعى الحفل الختامي لإدارة التربية

الأحساء - فؤاد الراجح

أقيم الحفل الختامي لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الأحساء - بنين مساء الثلاثاء الماضي برعاية سمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء، وبحضور الأستاذ خالد البراك وكيل المحافظة، الدكتور عبدالله بن صالح المقبل وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية.

وقد بدأ الحفل بتقديم من الطالب صالح الفناخ من طلاب دمج المكفوفين بثانوية المبرز، ثم الإنصات لآيات عطرة من القرآن الكريم رتلها الطالب علي عبدرب الرضا البراق من برنامج دمج المكفوفين بثانوية المبرز، ثم أعقب ذلك كلمة أسرة التربية والتعليم مدير التربية والتعليم أ. أحمد بن محمد بالغنيم، وبعدها تم تقديم أنشودة ترحيبية أنشدها الطالبان سعد الجمعان وعبدالله البريه من متوسطة عبدالله بن الزبير، ثم تقديم مسرحية بعنوان (الحرمان) تتحدث عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في التعايش معهم ومعاملتهم معاملة إنسانية سوية، المسرحية من تأليف أ. إبراهيم بن عبدالله الخميس وإخراج أ. خالد الخميس وتمثيل مجموعة من طلاب المرحلة الثانوية، ثم ألقى بعد ذلك وكيل الوزارة للشؤون المدرسية د. عبدالله المقبل كلمة نوه فيها إلى عظم مسؤولية التربية وهذا مما استدعى إلى إعادة صياغة المناهج بما يتلاءم وحاجات الطالب، وتطرق إلى مسألة الشراكة بين المدرسة والمنزل والمجتمع في مسؤولية التربية، كما نوه سعادته إلى نية الوزارة وعزمها في إعادة تنظيم برامج التربية الخاصة لتقديم خدمات أفضل لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن الملحوظ في الحفل تميزه بالاحتفاء بذوي الاحتياجات الخاصة وقد شاركوا في فعاليات الحفل بشكل فاعل، كما أنه قد تم الاستعانة بأحد الأساتذة المتمكنين في لغة الإشارة أ. صالح الجميعة لترجمة الكلمات الملقاة للطلاب الصم.

وبعد ذلك تم تكريم الداعمين من الشركات والأفراد والمتميزين من منسوبي الإدارة طلاب ومعلمون ومشرفون وموظفون. وفي الختام تناول الحضور وجبة العشاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد