Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/05/2008 G Issue 13027
الخميس 24 جمادى الأول 1429   العدد  13027
تكريم 459 متميزة من منسوبات وطالبات التربية بالبديعة

الرياض - هياء الدكان

بحضور مساعدة إدارة الإشراف التربوي بمنطقة الرياض الأستاذة/ نورة الثقفي وبحضور عدد من التربويات أقام مركز التربية والتعليم بالبديعة أمس الأربعاء بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي حفل تكريم القيادات التربوية المتميزة والمنسوبات القديرات الحاصلات على تقدير ممتاز للأعوام الثلاثة الماضية، كما كرم المركز الطالبات المتفوقات الأوائل الحاصلات على أعلى عشرة مجاميع على مستوى المملكة في العام الماضي 1427- 1428هـ وذلك برئاسة مديرة المركز الأستاذة صفية ظافر بن ظافر والمساعدات: فتح العرفج وهدى العنيق وفريق عمل مكون من الأستاذات: عواطف العبدان وبدرية العسيمي وعبير الدريبي وهنادي الدوسري، وبرعاية كريمة من مدارس الجيل الأهلية وشركة التقوى للتربية والتعليم والتدريب ومدارس المجد الأهلية.

وقد أقيم حفل خطابي بدئ بتلاوة آي من الذكر الحكيم للطالبة/ مريم الخريجي من ثانوية تحفيظ القرآن الكريم الرابعة، ثم تابعت مشرفة اللغة العربية/ ريم الخميس تقديمها لفقرات الحفل بتقديمها كلمة مديرة مركز التربية والتعليم بالبديعة ورئيسة اللجنة التنظيمية الأستاذة/ صفية ظافر بن ظافر التي جاء فيها: تخطو مملكتنا الحبيبة بخطى واسعة وواثقة نحو التكامل بين طموحات شعبها وآمالهم وبين متغيرات العالم وتقدم التقنية وتطورها وبين ذا وذاك تتعقد الحياة وتتنوع القيم وتتغير لكن تبقى قيمنا الإسلامية هي الرائدة في الحفاظ على إنسانية ذلك التطور مشفوعة بسيرها على هدى القرآن والسنة وأضافت آل ظافر بقولها وما مشعلها الوضاء في إدارة تلك الدروب نحو آفاق التقدم الشامل سوى تلك المتميزة التي تستحق التكريم من مديرة ومعلمة ومرشدة ومساعدة وموظفة قد لا تعرفنا ولا تميزنا ولكن نحن نعرفها ونميزها من خلال إخلاصها أولاً ثم لوطنها ولائها وإخلاصها لله أولا ثم لوطنها ومهنتها وتميز مخرجاتها ومن خلال عطائها المتفرد وإنسانية الرسالة التي تحملها تزهو الحياة بها. وأكدت بن ظافر أن ميداننا التربوي يزخر بنماذج عديدة من هؤلاء المتميزات.

وأوصت بالاهتمام بالطالبات ورعايتهن. وشكرت كل من بذل جهداً في إنجاح هذا الاحتفاء وعلى رئسهن مساعدة إدارة الإشراف التربوي بمنطقة الرياض الأستاذة/ نورة الثقفي.

ثم قدمت طالبات البديعة من الابتدائية (23) لتحفيظ القرآن الكريم والمتوسطة (143) فقرة حوارية تبادلية رائعة باللغتين العربية والإنجليزية من إشراف المعلمات عبير الصالح والجوهرة السعيدي وعفاف الطويرقي، أعقبها قصيدة نبطية للأستاذة/ منيرة المبخوت من الابتدائية (165) بعنوان يا مركز البديعة.

بعد ذلك كرمت الأستاذة/ صفية بن ظافر المشرفات والمديرات والمعلمات والإداريات المتميزات من منسوبات المركز والمدارس التي تتبع لها وشمل التكريم المشرفات والمديرات المتقاعدات في الأعوام الماضية وحتى هذا العام.

بعد ذلك ألقت مشرفة اللغة العربية حصة العمران قصيدة بعنوان المبدعات الرائعات، تلاها مشهد تمثيلي جميل وفكاهي قدمته طالبات مبدعات من الابتدائية 165 مع المعلمة التي أشرفت على المشهد ونفذته بتميز/ منيرة المبخوت ثم قدمت طالبات البديعة المبدعات من الثانوية الرابعة لتحفيظ القرآن الكريم أوبريت (عطاء العظماء) تأليف وتدريب رائدة النشاط بدرية المسعد.

بعد ذلك تم تكريم معلمات لطرحهم تجارب متميزة وهن المعلمة/ نوير العتيبي من مدارس الجيل الأهلية على تجربتها (أمة تقرأ عادت تقرأ) والمعلمة مها الشمري من مدارس الرقي على تميز تجربتها (علاج الأطفال عن طريق الرسم)، والمعلمة/ هيفاء أحمد الأمير من الابتدائية/ 208 على تجربتها (علاج صعوبات التعلم عن طريق التوجيه والإرشاد والأستاذة/ حميدة الإفريقي من المتوسط 79 على جهودها المتميز والإيجابية من إدارة مدرستها.

كما كرمت الطالبات المتفوقات وكرمت طالبات موهوبات وهن الطالبة: الجوهرة محمد القحطاني من الثانوية 47 على اختراعها جهاز الصراف الطبي ثم الطالبة/ شهد متعب المسعودي من الابتدائية 334 على اختراعها لعبة خاصة بالأطفال ثم الطالبة خزماء فراج الشهراني من الثانوية 85 على مشاركتها بمسابقة خادم الحرمين الشريفين.

وفي الختام كرمت الأستاذة صفية بتضافر الجهات الراعية والجهة المستضيفة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي على حسن الضيافة كما كرمت اللجنة التنظيمية وعضواتها الفاعلات وكذلك مساعدات مركز البديعة الأستاذات: هياء بنت عثمان أبانمي وفتح العرفج وهدى العنيق وشكرت من جانبها مديرة القسم الثانوي لمدارس دار العلوم الأهلية حالياً الأستاذة/ نورية المزروع والتي كانت مساعدة بمركز تربوي البديعة وعبرت عن سعادتها بالحضور والحفل بالعمل في مركز البديعة وأثنت على مديرة المركز الأستاذة/ صفية بنت ظافر التي احتوت الجميع وحفزتهن للإخلاص والتميز والإنجاز وخدمة الوطن والذي يظهر ذلك احتواءها للجميع وتشجيعها للمنسوبات في هذا الاحتفاء الكبير فلم تغفل أحداً ولم تألُ جهداً وتمنت المزروع لها ولجميع العاملات في مركز التربية والتعليم بالبديعة مزيداً من التألق وللطالبات الموهوبات والمبدعات اللاتي شاركن اليوم بمزيد من التفوق والتميز.

(من الحفل)

- حضور كبير ولافت للنظر وأبدى كثير من الحاضرات والمنظمات سعادتهن بهذا الاحتفاء العلمي وعلى المشاركة في التنظيم

- نالت الحاضرات على كتيب هادف بطباعة فاخرة يحتوي على رسائل إيجابية محفزة للنجاح أعدته المشرفة التربوية/ نوف بنت ماجد العتيبي وحمل عنوان: إضاءات.

- وزع على الحاضرات كتيب احتوى على كلمات من مديرة المركز ومساعداتها كما احتوى على أسماء المكرمات واللاتي أبدين سعادتهن بهذا التقدير.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد