Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/05/2008 G Issue 13027
الخميس 24 جمادى الأول 1429   العدد  13027
تفعيل مذكرة التفاهم بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب البرامج المقترحة الخاصة بتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة ما بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الهادفة إلى تعزيز ونشر ثقافة الحوار بين فئات المجتمع الشبابي والرياضي وتحقيقاً للشراكة العلمية بين الطرفين. وأوضح وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب منصور بن عبدالعزيز الخضيري بأن الرئاسة وبتوجيه من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه قامت بتوجيه كافة القطاعات التابعة لها في مختلف مناطق المملكة وعقب التوقيع على مذكرة التفاهم بشأن أهمية تفعيل مضامين هذه المذكرة والتي تهدف إلى العمل على تعزيز نشر ثقافة الحوار بين فئتي المجتمع الشبابي والرياضي والشراكة العلمية في إعداد البحوث والدراسات والبرامج التدريبية والحوارية.

وأبان الخضيري بأنه بناء على التنسيق الذي تم مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بأن يبدأ تفعيل مذكرة التفاهم بإعداد كوادر تدريبية شابة وطنية ولهذا تقرر تنفيذ ثلاث دورات تدريبية في كل من: (منطقة الرياض - المنطقة الشرقية - منطقة مكة المكرمة) وإن أولى تلك الفعاليات ستقام بمنطقة الرياض وفي مقر معهد إعداد القادة بالرياض اعتباراً من يوم السبت القادم 26-5- 1429هـ وتستمر مدة خمسة أيام وذلك بعقد دورة تدريبية خاصة بالقيادات الشبابية الذين قامت الإدارة العامة للنشاطات الشبابية بترشيحهم من الأندية وبيوت الشباب في المملكة من أجل إعدادهم ليكونوا نواة للمدربين في تلك القطاعات.. وسيشارك في إدارة حوارات البرنامج كل من:

- الأستاذ عبدالله الصقهان - مدير عام إدارة التدريب بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

- الأستاذ ياسر الحزيمي - رئيس قسم النشاط الطلابي بإدارة التربية والتعليم بالمجمعة.

- الأستاذ سعيد العمودي - مدرب مدربين معتمد بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ومسؤول العلاقات العامة في وزارة العدل.

- الأستاذ صالح التويجري - رئيس قسم الاختبارات بإدارة التربية والتعليم بالرياض.

- الأستاذ عبدالرحمن الهليل - مساعد مدير الإشراف التربوي بإدارة التربية والتعليم - جنوب الرياض.. وقد عبر الخضيري عن شكر الرئاسة وتقديرها لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني والمحاضرين على تجاوبهم وتعاونهم. مما يذكر أن مذكرة التفاهم ما بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني حول نشر: (ثقافة الحوار) تنص على ما يلي:

- العمل على تعزيز نشر ثقافة الحوار بين فئات المجتمع الشبابي والرياضي.

- الشراكة العلمية بين الطرفين في مجال إعداد البحوث والدراسات المسحية، وتجهيز استبانات استطلاع الرأي وإعداد التقارير عن تلك البحوث في مجالات الشباب والرياضة.

- يشترك الطرفان في وضع وتنفيذ برامج تدريبية استراتيجية لنشر ثقافة الحوار والتسامح والوسطية والاعتدال بصورة فعالة.

- تفعيل دور الأندية وبيوت الشباب بالمملكة لتحقيق نشر ثقافة الحوار.

- التعاون في المجالات الإعلامية بين المراكز والرئاسة العامة لرعاية الشباب في نشر ثقافة الحوار بين فئات الشباب والرياضيين.

- المشاركة في إقامة لقاءات وندوات حوارية في مجالي الشباب والرياضة.

- إنشاء قاعدة معلومات مشتركة حول ثقافة الحوار والتسامح والوسطية والاعتدال في مجالات الشباب والرياضة.

- يدعم المركز الرئاسة العامة لرعاية الشباب فنياً في مجال إعداد المدربين لتقديم برامج في مجال نشر ثقافة الحوار.

- تهيئ الرئاسة العامة لرعاية الشباب مرافقها لإقامة الأنشطة المشتركة من مؤتمرات وورش عمل وبرامج تدريب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد