Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/05/2008 G Issue 13027
الخميس 24 جمادى الأول 1429   العدد  13027
من حق ستراسبورج.. واللاعب لم يحدّد وجهته القادمة
النصر عرض 3.5 ملايين يورو لضم حسني عبد ربه وتسديد غرامة الفيفا

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

عاشت جماهير كرة القدم المصرية حالة من التخبط وعدم الاستقرار خلال الـ 48 ساعة الماضية بسبب الآراء المختلفة والمتناقضة حول نص قرار المحكمة الرياضية الدولية والخاص بفض النزاع بين نادي الإسماعيلي المصري ونادي ستراسبورج الفرنسي بشأن البطاقة الدولية للاعب حسني عبد ربه لاعب منتخب مصر الأول، حيث أكد البعض أن اللاعب من حق الإسماعيلي وعليه أن يدفع مبلغ 420 ألف يورو غرامة على أن يرد النادى الفرنسي مبلغ الـ 500 ألف يورو للإسماعيلي.. لكن البعض الآخر شدّد على أن قرار المحكمة لم يصدر وتم تفسيره بطريقة خاطئة وأن اللاعب من حق ستراسبورج.

ومع صدور القرار صباح أمس الأربعاء وإرسال الاتحاد الدولي نسخة منه لاتحاد كرة القدم المصري اتضح الحقيقة وهي أن حسني عبد ربه من حق ستراسبورج الفرنسي، حيث أقرت المحكمة الرياضية الدولية بأحقية نادي ستراسبورج الفرنسي في استرداد بطاقة اللاعب الدولية وتأييد الحكم الصادر من لجنة شؤون اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مع تغريم النادي الإسماعيلي مبلغ 300 ألف يورو يتم دفعها إلى نادي ستراسبورج كغرامة تعاقدية بسبب عدم التزام الإسماعيلي ببند الانتقال النهائي، كما يدفع نادي ستراسبورج مبلغ 300 ألف يورو للنادي الإسماعيلي قيمة القسط الأخير في عقد بيع اللاعب في 30 مايو 2005 على أن يتم تسوية مبلغ الـ300 الف يورو بين الناديين. وبناء على ذلك يدفع نادي ستراسبورج مبلغ 500 ألف يورو إلى النادي الإسماعيلي بالإضافة إلى فائدة سنوية قدرها 2.95% بداية من 12 نوفمبر 2007 إضافة إلى قيام الناديين بتسديد تكاليف المحكمة الدولية مناصفة.

في نفس الإطار أكد الخبراء والنقاد أن قضية اللاعب حسني عبد ربه انتهت تماماً بأحقية النادي الفرنسي في الحصول على البطاقة الدولية للاعب، حيث إن الإسماعيلي أخل بأحد شروط التعاقد مع النادي الفرنسي ولا توجد أي عقوبات مالية أو إدارية على اللاعب وأن أي محاولة من جانب اللاعب لفسخ تعاقده مع ستراسبورج ستكون بمثابة فتح قضية جديدة مختلفة تماماً.

وأوضح سمير السيد وكيل عبد ربه أن قرار المحكمة الرياضية يؤكد أحقية النادي الفرنسي في ضم اللاعب ومن ثم تفعيل عقده مع النادي الأهلي وأبدى السيد اندهاشه من التخبط الذى حدث بسبب تفسير القرار بطريقة خاطئة تسببت فى تضليل الرأى العام قائلاً أنه تلقى مكالمة تليفونية من رئيس نادى ستراسبورج الفرنسى أكد فيها أن القرار جاء لصالح ستراسبورج وأن انضمام اللاعب للأهلى أصبح مسألة وقت فقط.

إلى ذلك أكد مصدر رفيع المستوى بالنادي الأهلي أن قرار المحكمة الرياضية يعني انتقال اللاعب إلى صفوف النادي الأهلي بناء على العقد ثلاثي الموقع بين اللاعب و النادي الأهلي و نادي ستراسبورج، موضحاً أن الأمر صار منتهياً وأن النادي من جانبه سوف يدرس جيداً الفاكس الذي وصله منعاً لسوء تفسيره، مؤكّدا أن الأهلي سيكون سعيداً بانضمام اللاعب الذي يعد إضافة كبيرة للفريق.

من جانبه أكّد أحمد سويلم أحد وكلاء الشركة الألمانية المفوض من النادي الإسماعيلي في قضية حسني عبد ربه أن اللاعب سيطلب خلال 15 يوماً فسخ تعاقده مع ستراسبورج وطلبه اللعب للنادي الإسماعيلي الذي أبدى اللاعب رغبته الحقيقية في اللعب له أمام المحكمة وعلى ذلك ستوقع عليه غرامة مالية قدرها 420 ألف يورو وقد يتم إيقاف اللاعب.

من ناحية أخرى أكّدت مصادر داخل مجلس إدارة النادي الإسماعيلي أن نادي النصر السعودي رفع قيمة العرض الرسمي المقدم للنادي الإسماعيلي لشراء حسني عبد ربه إلى 3.5 ملايين يورو. وأن الإسماعيلي تلقى عرضاً رسمياً عبر الفاكس يؤكّد رغبة النصر في ضم اللاعب إلى صفوفه لمدة ثلاث سنوات تبدأ من الموسم الجديد.. وأضافت المصادر أن وفداً من النصر سوف يصل مطلع الأسبوع المقبل يضم الأمير فيصل بن عبد الرحمن رئيس النادي والأمير فيصل بن تركي عضو الشرف وطلال الرشيد المشرف على الكرة لإتمام الصفقة بشكل نهائي..

وأكد المصدر أن مسؤولي نادي النصر أبدوا استعدادهم لسداد الغرامة التي ستوقع على اللاعب وقدرها 420 ألف يورو في حالة فسخ تعاقده مع نادي ستراسبورج الفرنسي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد