Al Jazirah NewsPaper Friday  13/06/2008 G Issue 13042
الجمعة 09 جمادىالآخرة 1429   العدد  13042
افتتاح شعبي كبير للبطولة الآسيوية في جاكرتا
السعوديون يفتتحون مشاركتهم بتأهل الصبياني لنهائي سباق قاهر الرجال وآل حيدر وشراحيلي في تصفيات 110م حواجز اليوم

جاكرتا- الموفد الإعلامي ناصر العساف

تأهل العداء السعودي إسماعيل الصبياني إلى نهائي سباق 400م في منافسات اليوم الأول للبطولة الآسيوية الـ13 الذي افتتح أمس الخميس في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وجاء تأهل الصبياني بعد أن أنهي السباق أولاً بزمن وقدره 47.09ث عن المجموعة الأولى في التصفيات وبدئ السباق بقوة وأداؤه مرتاح، وكان من الصدارة من البداية وحتى النهاية. فيما خرج العداء إبراهيم القرني من تصفيات سباق 100م بعد أن حل بالمركز السادس بزمن 11.68ث في مجموعة الأولى. وكانت البطولة قد افتتحت أمس على إستاد بنكالرون الوطني بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى سوريش كلمادي ونائبه المهندس سهل الزواوي، ورئيس الاتحاد الإندونيسي لألعاب القوى، كما حضر الافتتاح السفير السعودي في إندونيسيا عبدالرحمن الخياط، ورئيس البعثة السعودية إلى البطولة إبراهيم العويران وحشد جماهيري كبير، وبدئ حفل الافتتاح الذي استغرق نحو 45 دقيقة بدخول طابور العرض الذي ضم 600 لاعب ولاعبة، يمثلون 36 دولة آسيوية، وتلا ذلك كلمة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى ألقاها رئيسه سوريش كلمادي، رحب خلالها بالمشاركين، ودعا اللاعبين للتحلي بالأخلاق الرياضية والالتزام بالمنافسة الشريفة التي تسهم في رفع مستوى لاعبي القارة، وبعد ذلك قدم شباب إندونيسيا عرضاً فلكلوريا نال استحسان الحاضرين.

مشاركات السعوديين

اليوم الجمعة

ومن جهة أخرى تشهد منافسات اليوم الجمعة خوض الواثب مبارك الجاسر منافسات نهائي الوثب الطويل، في حين يتواجد الثنائي سامي آل حيدر وزميله محمد شراحيلي في منافسات سباق 110م حواجز.

العويران يقيم

مأدبة عشاء للبعثة

ومن جهة أخرى أقام رئيس الوفد السعودي للبطولة إبراهيم العويران مأدبة بعد انتهاء منافسات أمس الخميس ضم كل أفراد البعثة السعودية. ومن جانبه طالب رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى سوريش كلمادي دول آسيا بالاهتمام بالمشاركة الفاعلة في بطولات آسيا، مؤكداً أنها إعداد جيد لقاعدة أم الألعاب في آسيا وقال: جيد أن يتواجد شباب آسيا في مثل هذه البطولات وهي بوابة نجوم للتأهل للعالمية، وجميل أن يعمل شباب آسيا في التأهل إلى بطولة العالم عبر بوابة بطولات القارة. وأضاف: نشكر كل الاتحادات الوطنية في آسيا على المشاركة ونتمنى لجميع نجومنا الشباب التوفيق في البطولة.

من جانبه أكد نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للألعاب أن الاتحاد حريص على إقامة بطولات القارة كونها هي المنفذ إلى العالمية، مثمناً ما يقدمه الاتحاد والقائمون عليه وعلى رأسهم رئيس الاتحاد من جهد وحرص على إنجاح بطولات آسيا، وقال: الحمد لله هي بطولة مهمة جداً كونها تقام قبل بطولة العالم القادمة ونطمح كثيراً في تأهيل المزيد من شباب آسيا إلى بطولة العالم القادمة، وأتمنى التوفيق لكل العاملين في الاتحادات الوطنية تحت مظلة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى. ومن جانبه أكد الواثب مبارك الجاسر عزمه على تحقيق إنجاز سعودي جديد، مبيناً أنه يعتزم تقديم أفضل ما لديه لخطف ذهب المسابقة وقال: آمل أن أكون عند حسن الظن، وإن شاء الله سأعمل على تحقيق إنجاز وخطف ذهبية المسابقة، ورغم أنني والحمد الله قد تأهلت إلى بطولة العالم إلا أنني سأبذل قصارى جهدي من أجل الظفر بذهبية آسيا للوثب الطويل لتأكيد سلامة قاعدة الوثب الطويل. من جهته عبّر العداء سامي آل حيدر عن تفاؤله بتحقيق التأهل إلى نهائي سباق 110م وخطف إحدى ميداليات الصدارة، مؤكداً استعداده الجيد لخوض منافسات السباق اليوم، وقال: الحمد الله أنا في كامل الجاهزية، أطمح في التأهل إلى نهائي السباق وخطف ذهبيتها رغم المنافسة الكبيرة، وتحقيق الإنجاز هدف في هذه البطولة لتأكيد الأحقية في التأهل لبطولة العالم الشهر القادم، مثمناً اهتمام الاتحاد السعودي وتقديم كل التسهيلات له وزملائه نجوم القوى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد