Al Jazirah NewsPaper Friday  05/09/2008 G Issue 13126
متابعة
الجمعة 05 رمضان 1429   العدد 13126

اختلف الوقت في رمضان أو لم يختلف... فسوق تمور بريدة الدولي مستمر في توهجه، والإقبال عليه في ازدياد مطرد، الأنوار تضيء الساحات وأصوات الدلالين تعلو في الأجواء، يبدؤون بذكر الله ثم بالمناداة على أجود وأطيب الأصناف.

ورمضان وهو شهر الخير والبركة، قد ساهم بانتعاش السوق، هذا السوق الذي لا يتأثر ...>>>...

تشتهر مدينة بريدة بالعديد من الأطباق الشعبية التي يتم صناعتها من التمور إلى جانب الأطباق الشعبية الشهيرة التي تصنع من دقيق البر..

واليوم والأيام القادمة سنعرف القارئ على بعض من الأطباق الشعبية في بريدة التي يدخل في صناعتها التمر..

وطبقنا اليوم هو القشد.. وهو طبق مشهور جدا ...>>>...

التمر فاكهة مباركة أوصانا بها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أن نبدأ بها فطورنا في رمضان. فعن سلمان بن عامر - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر، فإنه بركة، فإن لم يجد تمرا فالماء، فإنه طهور رواه أبو داود والترمذي.

وعن أنس - رضي الله ...>>>...

ليس الأمر بالمستغرب، فـ(الجزيرة) ومن خلال دقة تغطيتها لأحداث سوق تمور بريدة الدولي تظل الصحيفة المحببة لمرتادي السوق، فشغف متابعة تغطياتها يدفع الزائرين إلى اقتناء أعدادها اليومية وتصفحها في أماكن ارتياحهم وأثناء جولاتهم في مواقع السوق.

قراء (الجزيرة) أثنوا على تغطياتها المتميزة مؤكدين ...>>>...

أرجع الأستاذ أحمد بن عبد الله الراشد مدير إدارة الأسواق بالنيابة تقدم اقتصاديات سوق التمور إلى وفرة التمور وأنواعها التي تأتي بأسباب أن مدينة بريدة مدينة زراعية وتزدهر زراعة أشجار النخيل فيها.

وقال سوق التمور قد تتجاوز أرقاماً خيالية لأن ما تم جلبه وبيعه كان كبيراً جداً ولذلك فإن الحركة ...>>>...

تواصل قناة mbc الراعي الفضائي إبداعها عبر قناتها الفضائية حيث تقدم بشكل متواصل مادة دسمة عن مهرجان مدينة التمور بريدة الذي يعتبر الأكبر على مستوى العالم حسب الأرقام القياسية التي يحققها كل عام التي تجاوزت في العام الماضي المليار والثمانمئة ألف ريال ويتوقع لها هذا العام أن تكسر حاجز الملياري ريال نظير ...>>>...

تباع التمور في بداية موسمها وهي لا تزال في مرحلة البسر أو الرطب بأسعار تتجاوز أسعار التمور كاملة النضج، حيث تمتاز التمور في هذه المرحلة بجودة طعمها وطيب نكهتها، وانخفاض محتواها من السكريات، وارتفاع نسبة الرطوبة.

وعلى الرغم من شدة الطلب على التمور في بداية موسمها إلا أن مشكلة قصر فترة عرضها ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة