Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/09/2008 G Issue 13134
السبت 13 رمضان 1429   العدد  13134
وزير الصحة يطمئن على حالة مصابي حادث حافلة المعتمرين

ظلم - ياسر الروقي:

اطمأن معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع على صحة المصابين في حادث حافلة المعتمرين التي تعرّضت للانقلاب على طريق الرياض - الطائف أمس الأول، حيث أجرى المانع اتصالاً هاتفياً بمدير مستشفى عفيف الأستاذ سلطان الهاجري اطمأن خلاله على صحة المصابين ووجّه ببذل أقصى الجهود لتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم..

وفي ذات السياق ارتفعت حصيلة ضحايا الحادث إلى 8 وفيات، وذلك بعد وفاة أحد المصابين داخل مستشفى عفيف متأثراً بالإصابات البالغة التي تعرّض لها، فيما لا يزال باقي المصابين يتلقّون الرعاية في مستشفيات عفيف والخاصرة..

مصادر طبية أكدت لـ(الجزيرة) أنّ حالة معظم المصابين أصبحت مطمئنة ومستقرة، مشيرة إلى أن 20 مصاباً غادروا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء..

وكان حادث انقلاب الحافله على مقربة من الحوميات على طريق الرياض - الطائف قد أسفر عن وفاة 7 معتمرين على الفور وإصابة 46 آخرين بإصابات تترواح بين المتوسطة والخطيرة، حيث اصطدمت سيارة من طراز كامري بمؤخرة الحافلة التي تقل 48 معتمراً قادمين من المنطقة الشرقية وفي طريقهم للعاصمة المقدسة، وأدى الاصطدام إلى انحراف الحافلة عن الطريق ومن ثم انقلابها، مما أسفر عن وفاة 7 معتمرين على الفور، فيما أصيب 46 آخرين بإصابات متعددة بينهم مشرفو حملة العمرة قائد الكامري ومرافقه.

وقد استنفرت الجهات الأمنية والإسعافية فور تلقيها البلاغ، حيث انتقلت للموقع فرق الهلال الأحمر والصحة من الحوميات وعفيف والخاصرة وحلبان وظلم والمويه، وتم نقل المصابين لمركز صحي الحوميات، وبعد إجراء الإسعافات الأولية تم نقل المصابين لمستشفيات عفيف والخاصرة التي أعلنت حالة الطوارئ وعملت على إسعاف وعلاج المصابين.

وكانت فرق الهلال الأحمر بالحوميات قد بذلت جهوداً كبيرة بقيادة مدير المركز ماجد المقاطي .. تجدر الإشارة إلى أن (الجزيرة) تابعت تفاصيل الحادث في عددها أمس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد