Al Jazirah NewsPaper Friday  17/10/2008 G Issue 13168
الجمعة 18 شوال 1429   العدد  13168
التعاونية تنضم لعضوية سمة

الرياض - «الجزيرة»

انضمت شركة التعاونية للتأمين لعضوية الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) عبر اتفاقية لتبادل المعلومات، وقعها من جانب سمة مدير عام الشركة الأستاذ نبيل بن عبدالله المبارك، بينما وقعها من جهة التعاونية الرئيس التنفيذي للشركة الأستاذ علي عبدالرحمن السبيهين. وتنص اتفاقية العضوية على تزويد شركة سمة بالمعلومات عن المشتركين المتعثرين عن سداد الأقساط التأمينية، سواء على مستوى الأفراد أو الشركات، علاوة على معلومات الأفراد والشركات المتخلفة عن سداد المبالغ المترتبة عليها للتعاونية نتيجة الحوادث المرورية.

وفي المقابل، تستطيع التعاونية الاستفسار عن حالة المشتركين في سمة، والحصول على معلومات لتقييم مقدرة السداد من قبل المشتركين الحاليين أو المرتقبين، مما يساعدها على تحديد العملاء الجيدين.

وأكد مدير عام شركة سمة الأستاذ نبيل بن عبدالله المبارك أن انضمام التعاونية لسمة يأتي ضمن إستراتجيات شركة سمة المستقبلية لدعم المؤسسات والشركات في اتخاذ قرارات سليمة وتقييم المخاطر بطريقة أفضل.

وقال المبارك إن أهداف (سمة) تكمن في إيجاد شركة معلومات ائتمانية لمساعدة العملاء للحصول على خدمات مالية من أبرزها التسهيلات الائتمانية بأنواعها وبتكاليف وضمانات أقل.

من جهته أشار الرئيس التنفيذي للتعاونية علي السبيهين أن هذه الخطوة تهدف إلى تحقيق مزيد من الشفافية، علاوة على إلى أن هذا الإسهام المشترك من قبل كافة الأعضاء في سمة سيمنح العملاء فرصة الاستفادة على المدى البعيد لبناء سجل ائتماني يعكس مستوى الأداء الحقيقي لعلاقاتهم الائتمانية.

وقال إن هذه الخطوة تساعد أيضا على تطوير وتحسين مستوى الشفافية والثقافة الائتمانية على مستوى قطاع التأمين السعودي، الأمر الذي سينعكس إيجابياً على العملاء وعلى المصداقية الائتمانية للتعاملات المالية في المملكة وعلى اقتصادنا الوطني بشكل عام.

هذا، وتعد التعاونية أول شركة تأمين وطنية مساهمة تعلن عن انضمامها للشركة السعودية للمعلومات الائتمانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد