Al Jazirah NewsPaper Friday  17/10/2008 G Issue 13168
الجمعة 18 شوال 1429   العدد  13168
في مؤتمر عالمي يحضره العرب
مصر تطرح ميناء شرق بورسعيد للاستثمار الأجنبي

القاهرة - علي البلهاسي

تشهد مدينة بور سعيد المصرية يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2008م مؤتمراً عالمياً لطرح المخطط العام لميناء شرق بورسعيد على المستثمرين العرب والأجانب، بحضور رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف وعدد من وزراء النقل العرب ومجموعة من كبار المستثمرين العالميين في المجالات المختلفة.

صرح بذلك وزير النقل المصري المهندس محمد منصور، مبيناً أيضاً أنه سيتم عقد مؤتمر وزراء النقل العرب يوم الخميس الثلاثين من أكتوبر الجاري لعرض المشروعات في قطاع النقل وإمكانات الإستثمار العربي المشترك في هذا القطاع، واصفا هذا القطاع بأنه واعد وجاذب للاستثمار خاصة في مجالات الإنشاءات والموانئ.. مضيفاً أن ميناء بورسعيد مشروع واعد، وقد تقدم للمشاركة في الاستثمار به أكثر من مائة مستثمر.

كما أكد أن قطاع الموانئ المصري يعد من أهم القطاعات جذبا للاستثمارات حيث تم ضخ خلال عامين 3.5 مليار دولار كاستثمارات في أربعة موانئ هي الاسكندرية والدخيلة ودمياط وبورسعيد والعين السخنة، وتوقع منصور زيادة الاستثمارات في قطاع الموانئ المصري خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه عندما تكون هناك موانئ تعمل بكفاية عالية سيساعد ذلك شركات النقل والتجارة العالمية على القدوم إلى هذه الموانئ، ما يؤدى إلى خفض تكلفة النقل وأسعار الصادرات المصرية، وهو ما يسهم في زيادة تنافسية هذه الصادرات في الأسواق العالمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد