Al Jazirah NewsPaper Friday  17/10/2008 G Issue 13168
الجمعة 18 شوال 1429   العدد  13168
د. المانع يوجه باستحداث لجان حقوق المرضى بالمستشفيات

«الجزيرة» - أحمد القرني

وجه معالي وزير الصحة حمد بن عبدالله المانع باستحداث لجان لحقوق المرضى بكل مستشفى من مستشفيات وزارة الصحة ومراكز الرعاية الصحية الأولية بهدف تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين من خدماتها (من المواطنين والمقيمين) والتأكيد على تعزيز وزيادة رضا المنتفعين بالخدمة الصحية وكذلك إلزام المنشآت الصحية بتطبيق السياسات والإجراءات التي تكفل تحقيق حقوق المرضى ورضائهم عن الخدمة.

وتضم اللجنة في عضويتها إضافة إلى مدير المستشفى المدير الطبي ومسؤول الخدمة النفسية والاجتماعية ومسؤول علاقات المرضى وأخصائي الجودة والنوعية ومسؤول الإعلام الصحي والعلاقات ومسؤول التدريب بكل مستشفى. ويرأس لجنة حقوق المرضى بإدارة الرعاية الصحية بكل مديرية مساعد المدير العام للرعاية الصحية الأولية وعضوية مسؤول الجودة ومسؤول التدريب ومدير الإعلام الصحي والعلاقات.

وأكد معالي الوزير على أهمية أن يرأس هذه اللجان رئيس المنشأة أو مدير المستشفى أو المركز الصحي وترتبط مباشرة بمدير عام الشؤون الصحية بكل منطقة والذي يرتبط مباشرة بلجنة عليا تتصل مباشرة بوزير الصحة. أوضح ذلك د.يعقوب بن يوسف المزروع وكيل الوزارة للطب العلاجي المساعد.

وأبان الوكيل المساعد للطب العلاجي بأن لجان حقوق المرضى في المستشفيات ترتبط فنيا بلجنة عليا بوزارة الصحة والتي ترتبط وبشكل مباشر بمعالي وزير الصحة د.حمد بن عبدالله المانع وترفع تقاريرها عن تطور الأداء بشكل منتظم دوريا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد