Al Jazirah NewsPaper Friday  17/10/2008 G Issue 13168
الجمعة 18 شوال 1429   العدد  13168
وزير الصحة يفتتح مؤتمر سرطان الثدي في مدينة الملك فهد الطبية

«الجزيرة» - ياسر المعارك

يفتتح معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع، غداً السبت المؤتمر العالمي لسرطان الثدي الذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية بالتعاون مع الجمعية السعودية العلمية للأورام، ومركز إم دي إندرسون للأورام في قاعة الاحتفالات الكبرى في المدينة الطبية.

وقال الدكتور عبد الله العمرو المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد: إن المؤتمر العالمي لسرطان الثدي أحد ثمار التعاون والتوأمة بين المدينة والمركز، لافتاً إلى أن المؤتمر يركز على جانبين الأول الجانب العلاجي واستعراض أبرز الطرق العلاجية والبحوث والدراسات والخبرات العالمية في هذا المجال والجانب الآخر هو جانب التوعية والتثقيف والذي يعد العامل الرئيس المساعد للعلاج واكتشاف الحالة في وقت مبكر. وبين العمرو أن التركيز على سرطان الثدي يأتي باعتباره أكثر أنواع السرطان انتشاراً بين النساء في العالم وفي المملكة هو الأكثر شيوعاً ويمثل ما يقارب 22 في المائة من جميع الأورام السرطانية لدى النساء.

وأضاف: نسبة الإصابة في المملكة في هذا المرض في سن مبكرة أقل من 50 سنة أعلى مما هو موجود في الدول الغربية، و40 في المائة من المرضى في المملكة يتم اكتشاف المرض وعلاجه في مراحل متقدمة. من جهته أوضح الدكتور عبدالعزيز الحميضي مدير مركز الأمير سلطان لأمراض الدم والأورام رئيس اللجنة المنظمة، أن المؤتمر يبحث العوامل المسببة للإصابة بسرطان الثدي، ومنها: البيئية، الغذائية، الجينية، والسلوكية، وكيفية التغلب عليها، مضيفا أن المؤتمر سيناقش الجوانب التشخيصية كدور التقنيات الحديثة مثل الرنين المغناطيسي، وأشعة البت.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد