Al Jazirah NewsPaper Friday  17/10/2008 G Issue 13168
الجمعة 18 شوال 1429   العدد  13168
إنجاز مراحل متقدمة تحضيراً لرالي السعودية الأول بالمنطقة الشرقية

الدمام - سامي اليوسف:

أعلن نائب رئيس اللجنة التنفيذية لرالي السعودية الأول بالمنطقة الشرقية الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله أن اللجان العاملة قد أنجزت مراحل متقدمة من التحضيرات التنظيمية والفنية لاستضافة فعاليات الرالي في الحادي عشر من نوفمبر المقبل. جاء ذلك خلال اجتماع اللجان بمدينة الملك فهد الساحلية على شاطئ نصف القمر واعتمد خلاله مسار الرالي على شاطئ الزبنة الواقع بين شاطئ نصف القمر وشاطئ العقير وقامت اللجنة بمرافقة الإعلاميين بجولة على المسار من نقطة الانطلاقة إلى النهاية بعد أن تم تمهيده وفي نهاية الجولة عقد الأمير عبد العزيز بن فهد وأمين أمانة المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي وأعضاء ورؤساء اللجان مؤتمراً صحفياً داخل خيمة على مرتفع رملي مطل على مسار الرالي أكد من خلاله الأمير عبد العزيز بن فهد أن اللجنة العليا برئاسة أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد ونائبه الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد حريصون كل الحرص على توفير كل الإمكانات اللازمة لدعم نجاح الرالي بما يحقق له الاستمرارية واعتماده ضمن جولات الشرق الأوسط وهذا يعد نقله للرياضة السعودية وسيدعم السياحة في المنطقة الشرقية التي تعد منطقة جذب سياحي في الأساس، مشيراً إلى أن هناك نية لإقامة فعاليات بحرية وغير بحرية. وقال إن مسافة المسار 210 كم ويقام على ثلاث مراحل في اليوم الواحد ولمدة ثلاثة أيام وستقام فعاليات مصاحبة ومشوقة للجمهور المتوقع حضوره من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج العربي وسيشارك سائقون من الإمارات والكويت وقطر والبحرين وقيرقستان وبريطانيا والأردن إضافة إلى الأبطال السعوديين كما أن البطل عبد الله باخشب قرر المشاركة بأربعة سائقين ممن شاركوا في رالي حائل.

وبين أنه سيتم في الأسبوع المقبل انطلاق الحملة الترويجية والإعلامية وتوقع أن تصل الإيرادات إلى 15 مليون ريال.

وحول الخدمات اللوجستية سيما أن الرالي يتزامن مع نهائيات كأس آسيا للشباب لكرة القدم قال الأمير عبد العزيز أعتقد أن إقامة بطولتين كبريين في نفس الوقت هو داعم كبير للسياحة كما أن مردودة إعلامياً سينعكس على نجاح الرالي.

من جهته امتدح مدير الرالي سمعان الإمكانات المتوفرة وتفاعل القطاعات الحكومية مع الحدث مبيناً أنه سيعمل على تطبيق كل المعايير الدولية التي تدعم الرالي واعتماده ضمن روزنامة الاتحاد الدولي.

من جهته أوضح رئيس لجنة الخدمات الطبية عن اعتماد وجود أربع محطات في موقع المسار وتتضمن كل محطة طاقم إنقاذ وطبيب وسيارتي إسعاف وسيارة إنقاذ من الدفاع المدني. وسيقام مركز إعلامي في مدينة الملك فهد الساحلية ومركز اتصال إعلامي في مركز اوتو موتور.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد