Al Jazirah NewsPaper Friday  17/10/2008 G Issue 13168
الجمعة 18 شوال 1429   العدد  13168
كرر ثلاثية الدور الأول وأكد قوته وعزمه على المنافسة على اللقب..
النصر المتكامل هزم الهلال وخطف أولى بطاقات نصف النهائي

كتب - طارق العبودي

سجل فريق النصر اسمه أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة لشباب بكل جدارة واستحقاق وقبل نهاية المرحلة التمهيدية بجولة واحدة بعد أن واصل تقديم مستوياته المميزة ونتائجه الإيجابية التي منحته الدرجة الكاملة من النقاط حتى الآن والبالغة 15 نقطة من 5 انتصارات متتاليات وبدون أي خسارة أو تعادل متصدراً المجموعة الأولى بلا منافس.

وكان الفريق النصراوي الشاب قد اكتسح مضيفه ونده التقليدي الهلال ب3 أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس في ملعب الأمير سلمان بنادي الهلال ضمن الجولة الخامسة للمسابقة.

وجاء الفوز النصراوي منطقياً وطبيعياً ومتوقعاً في ظل تكامله العناصري بعكس مضيفه الذي يشارك بغياب 6 من دعائمه الرئيسية لارتباطهم بمعسكر منتخبنا الوطني للشباب.

قدم الفريقان مباراة جيدة جداً أمتعت الجمهور الحاضر، وكان النصر هو الأفضل في الحصة الأولى التي أنهاها لصالحه بهدفي مدافعيه شايع شراحيلي وأسامة عاشور في حين كان الهلال هو الأفضل والأخطر والأكثر هجوماً في الحصة الثانية التي شهدت تسجيله الهدف الوحيد عن طريق راقي فلاتة إضافة إلى 4 كرات تناوب القائمان والعارضة الصفراء على التصدي لها قبل أن يسجل نواف البقمي هدف فريقه الثالث في الوقت بدل الضائع وهو الهدف الذي أنهى كل آمال الهلال في إدراك التعادل وجمد رصيده على 4 نقاط فقط أبقته ثالثاً.

- وفي المباراة الثانية في المجموعة تعادل فريقا الشباب والباطن بهدفين لمثلهما في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب ليرتفع الرصيد الشبابي إلى 7 نقاط أبقته ثانياً ويرتفع رصيد الباطن إلى نقطتين فقط لم يبرح بهما موقعه في ذيل الترتيب.

الغموض يسيطر على المجموعة الثانية:

وفي المجموعة الثانية مازال الغموض يسيطر على موقف الفرق ولم تتضح الرؤية حتى نهاية مباراتي الأمس حول هوية البطل الذي سيتأهل لنصف النهائي بعد أن فاز الأهلي في أرضه وبين جماهيره على الطائي ب4 أهداف لمحمد أبو يابس (هدفين) ومحمد منصور وأحمد العوفي (جزائية) مقابل هدف وحيد ليعتلي الأهلي الصدارة ب8 نقاط ويتراجع الطائي للوصافة ب7 نقاط.

في حين فاز الاتحاد في أرضه وبين جمهوره على الوحدة ب3 أهداف مقابل هدفين ليرفع رصيده إلى 6 نقاط متساوياً مع ضيفه بنفس الرصيد.

وحطين يضمن التأهل عن المجموعة الثالثة:

أما في المجموعة الثالثة فقد ضمن حطين التأهل إلى الدور الثاني سواء بالبطاقة الأولى أو كأفضل فريق يحتل المركز الثاني رغم خسارته من الاتفاق في الدمام ب3 أهداف نظيفة.

ويأتي ضمان حطين للتأهل لكونه حاصلا حتى الآن على 12 نقطة في الوقت الذي ارتفع رصيد الاتفاق إلى 9 نقاط ولديه لقاء مؤجل أمام نجران لو كسبه فسيصبح رصيده 12 نقطة وتبقى الجولة الأخيرة هي الفيصل لتحديد بطل المجموعة ومرافقه.

وفي المباراة الثانية في المجموعة فاز الفتح على نجران في الأحساء بهدف دون مقابل رفع رصيده إلى 3 نقاط متساوياً مع ضيفه الذي بقيت له مباراة مؤجلة.

من يتأهل

فريقا النصر وحطين ضمنا التأهل رسميا والجولة الأخيرة ستعلن صاحب البطاقتين الثالثة والرابعة الذي سيكون أحدهما بالتأكيد بطل المجموعة الثانية ومعه الاتفاق بشكل مؤكد في حال فوزه أو صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية في حال خدمته نتائج المجموعتين الثانية والثالثة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد